| جويرية سليمان طالبة من ذوي البصيرة تحصل على البكالوريا الدولية: السبب شغفي بالقراءة

قالت جويرية سليمان أول طالبة من ذوي البصيرة تحصل على شهادة البكالوريا الدولية «ib»، بتفوق، إنّها كانت تدرس الدبلومة الأمريكية ثم قررت الانتقال إلى شهادة البكالوريا الدولية لأنها تنمي مهارات الكتابة والتحليل، وهو ما تحبه لأنها شغوفة بالقراءة والكتابة.

وأضافت سلميان، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «البكالوريا الدولية، وخاصة البرنامج الذي درسته يوازي آخر سنتين بالثانوية العامة، ويتضمن 6 مواد بامتحان واحد ومجموع واحد».

تفاصيل شهادة الـib

وتابعت، أن الـمواد الـ6 مختلطة بين الأدبي والعلمي، حيث اخترت مواد البيولوجي والبيزنس والسيكولوجي واللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادة فلسفية يتم الحديث فيها عن مصدر المعلومات والآراء المختلفة وكيفية تحليل وتفنيد المعلومة، ومادة أخرى يكون مطلوبا فيها كتابة مادة بحثية تتكون من 4 آلاف كلمة، ويكون لكل مادة أكثر من مادة.

حلم جويرية

وأكدت، أنها تحلم بالانضمام إلى الجامعة الأمريكية، موضحةً أن هذه الرغبة بدأت لديها منذ أن كانت في الصف الثاني الإعدادي، كما أنها تريد أن تتخصص في الأدب الإنجليزي بشكل علمي في جامعة خاصة، وترى أن الجامعة الأمريكية هي الأفضل، لافتةً إلى أنها قدمت للحصول على أكثر من منحة.