| جيران البلوجر المتهم بالنصب: بيستخدم «اسم وهمي» وعنده «مقلة لب»

6 سنوات كاملة قضاها في تكوين شخصية وهمية على «فيس بوك»، يعرفه الكثيرون على أنه بلوجر لديه أكثر من 700 ألف متابع على صفحته، ويدعي أنه يدرس في الجامعة البريطانية، ويعمل لدى شبكة قنوات فضائية شهيرة، حتى إنه أشاع أنه يسكن في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ولكن ظهرت شهادات من أهالي منطقة صان الحجر بالشرقية، يؤكدون تعاملهم معه، وأنه صاحب «مقلة لب» هناك، لكنه أغلقها منذ أسبوعين تقريبًا.

رغم شهرة البلوجر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لا يعرفه الكثيرون من أهالي منطقته بصان الحجر، سوى المتعاملين معه عند ذهابهم إليه في «مقلة اللب»، من بينهم مصطفى محمد، الذي يحكي لـ«» تفاصيل تعامله مع البلوجر الشهير، قائلاً: «الاسم المعروف به على الفيسبوك اسم مزور مش حقيقي، واستغربت ازاي عنده كم التفاعل والمتابعين دول، وبعد كده شوفت شهادات الناس اللي اتنصب عليها، وكل اللي اعرفه عنه إنه كان فاتح مقلة لب».

تطرق «مصطفى» في الحديث عن شخصية البلوجر إلى تعامله معه، مشيرا إلى أنه شخص قليل الاختلاط، ولا يتعامل معهم إلا للبيع والشراء فقط داخل المقلة، مضيفًا: «هو شخص في حاله دايمًا، بس استغربت إنه قفل المقلة من أسبوعين».

وكان البلوجر الشهير قد أثار الجدل بعد ظهور شهادات من أشخاص، يدعون تعرضهم للنصب على يده بطرق مختلفة، منها جمع التبرعات لحالات وهمية، وادعاء العمل مع الإعلامي أحمد يونس، قبل أن يقوم الإعلامي بالتفنيد القاطع لإدعاءات البلوجر، كما قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، بعدما قام البلوجر باستخدام اسمه في جمع أموال لكورسات، مدعيًا أن «يونس» هو من يعطي تلك الكورسات. كما قامت إحدى المتضررات بتحرير بلاغ ضده في مباحث الإنترنت حمل رقم 4 أحوال بتاريخ 18 أبريل 2021.