| جيش الاحتلال ينشر صورا لجنوده في غزة.. وخبير يكشف الخدعة

لليوم الـ36 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، مستخدمة أسلحة محرمة دوليا مثل الفسفور الأبيض، ومع كل ما تقوم به الآلة العسكرية الإسرائيلية، يزيد تمسك الفلسطينيين بأرضهم، وفي إطار الحرب النفسية نشرت قوات صورة لمجموعة من الجنود وسط غزة، وفيما يلي سنتأكد من صحتها.

ما حقيقة صورة جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد انتشارها

بات الجيش الإسرائيلي حريصًا على بث الخوف في نفوس الفلسطينيين، عبر تداول صورا للجنود في أماكن متفرقة في غزة، باعتبارها دليلا على سيطرته على الأراضي الفلسطينية، إلإ إن فرحتهم لم تكتمل بالصور التي جرى نشرها مؤخران والتي هاجمها الكثيرين واتهموا ناشرها بالكذب والتضليل، خاصة وأن الخلفية تبدو غير حقيقية وجرى تعديلها، بحسب ما أشارت إليه رضوى عبد اللطيف خبيرة الذكاء الاصطناعي، بحسب حديثها لـ«».

الذكاء الاصطناعي يكشف فبركة صورة الجنود الإسرائليين 

تابعت «عبد اللطيف»: «الصورة ملعوب فيها وطبيعي دا يحصل طالما الناشر هو جيش الاحتلال، ويهدف من خلال نشرها إلى ترويج الأكاذيب والأخبار المضللة والانتصارات الوهمية».

صورة جنود إسرائليين وسط غزة 

ظهر في الصور 4 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ممسكين بعلم دولتهم، ليجلسواعلى إحدى الصخور، وسط غزة، بحسب ما تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي على منصة «أكس» تويتر سابقًا.

وقال أحد الحسابات: «نشر الاحتلال الصهيوني صورة لجنوده على أنهم جالسين ومبسوطين وسط مدينة غزة، من خلال النظرة الأولى بدت لي غير طبيعية، وباستخدام برنامج للذكاء الاصطناعي، وثبت لنا أن الصورة معدلة باستخدام الحاسوب، مرة أخرى يكذب الاحتلال، مرة أخرى يحاول صناعة صورة نصر باستخدام الفوتوشوب».