| «جيمس» يعيد 1400 كلب مفقود إلى أصحابها بواسطة طائرة «درون»

تضيع عشرات الكلاب كل يوم من أصحابها، نتيجة الخروج من المنزل خفية وعدم القدرة على العودة، أو ضياعه أثناء السير مع صاحبه، ومنذ إطلاق مؤسسة «طائرة بدون طيار إلى المنزل» عام 2021، استطاعت العثور على 1400 كلب وإعادتها إلى أصحابهم، ليسعد بها أصحابها بعد أيام من البحث المستمر.

حالة من الحزن تعيشها الأسر بكل مكان في العالم بعد ضياع كلابهم، إذ يرتبطون بها بشكل كبير، تصل لدرجة البقاء في الشارع لساعات وربما أيام، بحثًا عن كلبهم وعلى أمل إعادة لم الشمل، واستطاع فيل جيمس، مدير عمليات البحث عن الكلاب وإنقاذها بمنطقة ميدلاند الشرقية ببريطانيا، إعادة 1400 كلب إلى أصحابها، بحسب موقع «insider».

«جيمس»: استعادة الكلاب تحدٍ كبير لي 

يقول «جيمس»: «نحاول دائمًا الذهاب إلى كل كلب مفقود، إذا استطعنا، في إيست ميدلاندز»، واصفًا ما يفعله بأنه تحد كبير له، يفعله بحب وشغف، ويسعد باللحظة التي يحضن الكلب صاحبه، وتسعد الأسرة به، في مشاهد إنسانية توثق العلاقة بين الكلب والإنسان.

العمل بمفرده ثم نمو المؤسسة

بدأ «جيمس» العمل بمفرده، ثم انضم إليه العديد من المتطوعين بالمؤسسة، ونمت إلى أن قدمت دورات تدريبية حول كيفية استخدام الطائرات بدون طيار «الدرون»، ويستعد لجمع ما يكفي من المال لشراء طائرات بدون طيار في كل مقاطعة لمساعدة أكبر عدد ممكن من أصحاب الكلاب.

أصحاب الكلاب التي عثر عليها «جيمس»، أكدوا أنه لا تكفي كلمات الشكر لما فعله «جيمس».

وقال ستورر جون، أحد أصحاب الكلاب: «لا يمكننا أن نشكر فيل بما فيه الكفاية على كل ما فعله من أجلنا، ومقدار ما يفعله للمجتمع، نحن بحاجة إلى المزيد من فيل جيمس في هذا العالم».