| حاتم جميل صاحب دور الطالب المشاغب بفيلم الناظر: شبهي وأنا في ثانوية عامة

مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، ولا تزال هذه المرحلة كابوسا يطارد أي طالب مصري ويصيبه بحالة من التوتر والقلق منذ بداية الالتحاق بها وحتى التعرف على نتائج التنسيق، وهو ما دفع صنّاع السينما لإلقاء الضوء عليها، ومناقشتها في أكثر من فيلم لمحاولة التخفيف عن الأهالي والطلاب.

أعمال فنية مثَّلت حياة طالب الثانوية العامة 

وعلى مر السنوات، صوَّرت الأعمال الفنية المصرية شبح الثانوية العامة بعدة أشكال مختلفة، والتي جُسدت غالبيتها في الطابع الكوميدي، وذلك إبرازًا لأهمية تلك المرحلة في حياة الأشخاص لكن بجانب كوميدي ساخر، فمن بهجت الأباصيري، ومرسي الزناتي، طلاب «مدرسة المشاغبين»، وحتى «وائل الطالب المشاغب» في فيلم الناظر بطولة الفنان الراحل علاء ولى الدين، ومن إخراج شرف عرفة.

دور الطالب المشاغب في الثانوية العامة دائما في الأفلام ما يجذب أنظار المشاهدين، فهو يجعلهم يشعرون بالحنين إلى الماضي لهذا يتأثرون به ويتعلقون بالشخصية، هذا ما فعله الفنان «حاتم جميل» الذي برع في تأدية دور وائل الطالب المشاغب في فيلم الناظر، التى تتشابه كثيراً مع شخصيته في الحقيقة.

 شخصية «وائل» الطالب المشاغب في فيلم الناظر  

«مفيش حد هيتعلم هنا» أشهر مقولة لشخصية «وائل» بعد أن تم اختياره من قبل المخرج الكبير شريف عرفة حسبما روى في حديثه لـ«»: «شاف فيا شقاوة الطالب في الثانوية فاختاروني علشان كده».

ولم يختلف الدور كثيراً عن حياة الفنان «حاتم جميل» فقد اكتسب في فترة المراهقة سمعة الطالب المشاغب: «اتخانقت مرة مع حد من زميلي وضربته جامد فمن خوفي كنت عايز أمشي من المدرسة، وكان لسه فاضل 10 دقايق على وقت المرواح فضربت الجرس وخليت الطلبة كلهم يخرجوا قبل الميعاد» ليعاقب بعدها في اليوم التالي على ما فعله.

ويتمنى «حاتم» لطلاب الثانوية العامة هذا العام التوفيق والنجاح، وأن يرضوا بنتيجتهم حتى لو كانت غير مرضية لهم: «في الأول والآخر ده كرم بتاع ربنا»، بحسب قوله.