| «حافظ على فلوسك من التبذير».. أفضل 5 تطبيقات توفير المال لعام 2024

التكنولوجيا، وتحديدا الذكاء الاصطناعي، أصبحت متداخلة في كل مجالات الحياة، ووصل الأمر أن تساهم ولو نسبياً في تحديد النفقات، وذلك من خلال بعض التطبيقات التي تساهم في تقنين ميزانياتك، وحسبما ذكرت مجلة «Forbes»الأمريكية، فإن هناك مجموعة من التطبيقات التي تتيح لك تدبير نفقاتك، وذلك من خلال تقنيات داخل تلك التطبيقات.

أفضل 5 تطبيقات توفير المال لعام 2024 

وبحسب المجلة الأمركية، فهناك أفضل 5 تطبيقات توفير المال لعام 2024، تتيح لك تحديد نفقاتك وتتبع مصروفاتك حتى تحافظ على نفسك من التبذير والإنفاق الكثير وهي كالتالي:

تطبيق Acorns

وقع الاختيار على تطبيق Acorns كأفضل تطبيق لتوفير المال، بفضل ميزة «Round-Ups»، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدمين توفير واستثمار العملات المعدنية الفائضة، ومن خلاله تستطيع الوصول إلى أكثر من 15 ألف عرض من آلاف العلامات التجارية الشهيرة، ويحتوي التطبيق على ميزات تتعلق بالميزانية والديون والادخار.

تطبيق Chime

صُنف تطبيق Chime للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، على أنه أفضل تطبيق لتوفير المال، لأنه يوفر حساب إنفاق وبطاقة خصم Visa® وحساب توفير اختياري عالي العائد في الوقت ذاته، كما يحتوي Chime على ميزتين للتوفير التلقائي: «Round Ups» و«Save When I Get Paid».

تطبيق Qapital

يصنف تطبيق Qapital كأفضل تطبيق لتوفير المال لتحديد الأهداف والادخار من أجلها، نظرًا لنهجه الفريد في الادخار القائم على الأهداف، حيث يجب أن تختار الأهداف التي تريد الادخار من أجلها (ربما سيارة جديدة أو شراء شقة أو الزواج).

تطبيق Oportun Set and Save

يُعتبر تطبيق Oportun Set and Save (المعروف سابقًا باسم Digit) من أفضل تطبيق لتوفير المال أثناء إعداد الميزانية نظرًا لأدواته القوية لإعداد الميزانية وميزات التوفير المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد على الأتمتة والذكاء الاصطناعي لتحليل أنماط الإنفاق والدخل لديك.

تطبيق Rocket Money

حصل تطبيق Rocket Money على مكانته كأفضل تطبيق لتوفير المال لتتبع النفقات لأنه يوفر كل شيء بدءًا من تحليل الإنفاق وأدوات الميزانية إلى خدمات التفاوض على الفواتير وإلغاء الاشتراك، حيث يمكنك معرفة ما تنفقه على الخدمات والعضويات المختلفة، كما يمكنك الحصول على المساعدة في إلغاء الاشتراكات التي لا تستخدمها.