| «حالة خاصة» يدعم فلسطين بـ«أعراس آمنة».. تحدت يأس الاحتلال الإسرائيلي

حقق مسلسل «حالة خاصة»، منذ بداية عرض الحلقة الأولى على منصة «Watch it»، نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا واسعًا، وذلك بسبب قصته المميزة وبراعة الأدوار المُقدمة، خاصة بعد ظهور مشاهد داعمة للقضية الفلسطينية، ومناصرتها أمام الاحتلال الإسرائيلي.

رموز فلسطينية في مسلسل «حالة خاصة»

وسط إحدى المكتبات، تقف إحدى بطلات العمل الدرامي، التي جسدت شخصية «رام الله»، وما لفت أنظار متابعي المسلسل، هو تعلقها بشنطة رُسم عليها خريطة فلسطين، فضلًا عن بحثها عن رواية «أعراس آمنة» لأحد الكتاب الفلسطينيين، وهو ما أثار تساؤل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، عن أحداث هذه الرواية وما علاقتها بأحداث فلسطين؟

«أعراس آمنة» رواية للكاتب الفلسطيني، إبراهيم نصر الله، عبر بها عن مواجهة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال شخصية «آمنة» التي اُستشهد زوجها وابنها، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنّها تسعى لخطبة فتاة من أجل ابنها الشهيد، وكذلك شخصية «رندا» فهي أخت شهيدة أيضًا تدعى «لميس».

تحدي الاحتلال الإسرائيلي

«آمنة» خطبت الشهيدة «لميس» لابنها الشهيد، هكذا اتفقت الشخصيتان على أنّ تتعاملا وكأنّ أسرتهما على قيد الحياة، لمواجهة اليأس الذي تسبب به جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديه: «آمنة تصر على تحويل آلامها إلى آمال، وتتحدى الاحتلال في خيالها كي لا تصبح ضحية لليأس»، وفق رواية الكاتب الفلسطيني.

مسلسل «حالة خاصة»، بطولة طه دسوقي الذي يجسد شخصية شاب مصاب بالتوحد، ويعمل في مجال المحاماة، ويواجه مشكلات في التعامل مع من حوله، ويشاركه البطولة غادة عادل، هاجر السراج وحسن أبوالروس، تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار، إنتاج طارق الجنايني.