| حديقة الأزهر.. جنة خضراء في قلب القاهرة والدخول بـ30 جنيها

الخروج لقضاء وقت جميل واستنشاق هواء نقي للهروب من ضغوط الحياة اليومية، أشياء يلجأ إليها كثير من الأشخاص، وتعد الحدائق متنفسا مناسبا لما تحتويه من مناظر طبيعية، وبينها حديقة الأزهر التي تعتبر معلما سياحيا مهما يزورها المواطنون والسياح، حيث تجمع بين عراقة التاريخ وجمال الطبيعة، وأسعار الدخول بها مناسبة لمختلف الفئات.

حديقة الأزهر.. أجمل الحدائق في العالم

حديقة الأزهر واحدة من أجمل حدائق العالم، تقع على مساحة 80 فدانا، وتم افتتاحها رسميا للزائرين في عام 2005، بعد أن استغرق بناؤها 7 سنوات، وتضم عددا من المنتزهات والمطاعم المبنية على الطراز الإسلامي، إلى جانب بساتين للفاكهة، حيث يمكنها أن تخرجك من صخب المدينة للاستمتاع بالأجواء الهادئة في الحديقة، حسب ما ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات.

المصورة الفوتوغرافية خديجة عمر، قالت عبر حسابها على إنستجرام، «حديقة الأزهر هي الأجمل في القاهرة الكبرى واللي ميتشبعش منها أبدا، مفيش أحلي من إنك تقضي يوم الإجازة مع أسرتك في مكان كله مساحات خضرة، الڤيو لوحده يرد الروح واللون الأخضر للطبيعة يخليك تفصل خالص».

سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر

المصورة الفوتوغرافية أوضحت أنّ حديقة الأزهر تمتلك منطقة مخصصة للأطفال، حيث تبلغ تذكرة الدخول نحو 40 جنيها للكبار، و30 جنيها للطلاب، ومتاح دخول المأكولات والمشروبات، كما تضم نباتات مصرية وغير مصرية تم استقطابها من الخارج، نظرا لقدرتها على التأقلم في ظروف المناخ المعتدل في مصر، وتفتح أبوابها للزوار من التاسعة صباحا حتى 10 مساء.

الهيئة العامة للاستعلامات أشارت إلى أنّه من داخل حديقة الأزهر يمكن رؤية المقابر المجاورة لها، كما يمكن رؤية قلعة صلاح الدين، وقباب مسجد محمد علي، موضحة أنّ الحديقة هي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط لأسباب عدّة، بينها وجود نافورة مياه تعطيها جمالا خلابا وطبيعة ساحرة.