| حذف بيان رئيس جامعة المنصورة عن مقتل الطالبة نيرة.. لم يترحم عليها أو يعزي أسرتها

هجوم كبير تعرض الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بعد نشر بيان على الصفحة الرسمية لرئيس الجامعة عن حادث مقتل الطالبة نيرة أشرف، حيث خلا البيان من تقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة أو الترحم عليها أو إدانة الحادث واستنكار بشاعته.

بيان رئيس جامعة المنصورة يخلي مسئوليته عن الحادث

ونص البيان الذي نشره رئيس جامعة المنصورة على «بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام أحد طلاب جامعة المنصورة بالتعدي على زميلته بآلة حادة» .

وأضاف البيان: «تؤكد الجامعة أن هذا الحادث تم خارج أسوار الجامعة، بالقرب من أحد البوابات، وتم القبض فورا على المعتدي من قبل قوات الشرطة المتواجدة أمام بوابة الجامعة»، واختتم البيان «وتهيب الجامعة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما تنشره حول الحادث حتى لا تثير الذعر بين الطلاب وأسرهم».

طلاب جامعة المنصورة يستنكرون بيانها عن مقتل الطالبة 

نُشر البيان عبر «فيسبوك» من خلال صفحة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، لكنه آثار غضب كثيرين، وفي ساعات قليلة حصد منشور البيان آلاف التعليقات السلبية.

وإثر تعرض رئيس الجامعة لتعليقات غاضبة، جرى حذف البيان الذي استهدف فقط إخلاء مسئولية الجامعة عن الواقعة، تماما باعتبارها وقعت خارج أسوارها.

تفاصيل حادث مقتل طالبة جامعة المنصورة

وقع هذا الحادث في الساعة 11 صباح اليوم تقريبا، ويقول شهود عيان لـ«» إن الطالبة الضحية التي تدعى نيرة وقاتلها يدرسان في في نفس الكلية، وصباح اليوم حدثت مشادة كلامية بينهما في المواصلات العامة، انتهت بأنه عقب نزولهما أخرج المجرم سلاحا من ملابسة وطعنها عدة طعنات ثم أحدث جرحا قطعيا برقبتها وأنهى حياتها.