| حرب أرقام بين «مارك» و«ماسك».. «ثريدز» يتخطى 100 مليون مشترك و«تويتر» يتراجع 11%

حالة من الترقب للتعرف على مدى تأثير إطلاق شركة ميتا برئاسة مارك زوكربيرج، لتطبيق الجديد «ثريدز» كمنافس لـ«تويتر»، خاصة بعد أن شهد سرعة كبيرة في كسب أعداد قياسية من المستخدمين في وقت قصير للغاية، لتثار التساؤلات حول مستقبل «تويتر» المملوك للملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

100 مليون مستخدم لـ«ثريدز»

شارك ماثيو برنس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا «Cloudfiare»، لقطة لشاشة تويتر يوم الأحد الماضي، تظهر أن حركة المرور بالتطبيق مزدحمة، ليبرز أن موقع «تويتر» ما يزال يحتفظ بالمستخدمين، رغم تجاوز «ثريدز»، 100 مليون مستخدم منذ بداية الأسبوع، ليعلق مارك يوم الإثنين، بمنشور كتب فيه: «لا أصدق أنه مضى 5 أيام فقط!»، وفقًا لما ذكرته شبكة تلفزيون «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

«ثريدز» يتخطى «GPT» في سرعة الاستحواذ على المستخدمين 

تخطى «ثريدز» تطبيق «شات GPT»، الخاص بشركة «OpenAl»، الذي وصل إلى 100 مليون مستخدم خلال شهرين من انطلاقه، ويعتقد أن النمو المزدهر لتطبيق ميتا الجديد، يرجع إلى ارتباط تسجيله بتطبيق موجود بالفعل، وهو تطبيق انستجرام، والاحتفاظ بالحسابات الموجودة على التطبيق، وفقًا لـ«إن بي سي نيوز» الأمريكية.

«تويتر» يتراجع 11% في مرور المستخدمين

رغم ازدحام المستخدمين على «تويتر»، يعتقد أن تباطؤ أصاب حركة مرور المستخدمين بالتطبيق، بعد الانتشار الواسع لـ«ثريدز»، فوفقًا لـ«Likeweb»، وهي شركة بيانات متخصصة في تحليلات الويب، انخفضت حركة مرور الويب بـ«تويتر» بنسبة 5%، في أول يومين بعد إنطلاق «ثريدز»، مقارنة بالأسبوع السابق، مضيفة أن حركة مرور الويب على «تويتر» انخفضت بنسبة 11%، مقارنة بالأيام نفسها في عام 2022.

مزيد من الانتشار لـ«ثريدز» بعد حل تعقيدات أوروبا 

أطلق بعض من المديرين التنفيذيين بشركة ميتا بعض العبارات الترويجية عن تطبيق «ثريدز» بمشوراتهم، إذ قال آدم موسيري رئيس تطبيق انستجرام: «التطبيق ساحة عمل وأكثر إيجابية للمجتمعات»، متوقعا أن ينال انتشارا أوسع بعد انتشاره بأوروبا التي ما يزال حتى الآن، توجد بعض التعقيدات التنظيمية لانتشاره هناك، كما أكدت شبكة التلفزيون الأمريكية.

«ثريدز» قد يحقق أرباحًا الصيف المقبل

أشار تليفزيون «إن بي سي نيوز»، إلى أنه من المتوقع أن يتم اعتماد «ثريدز» كمنافس حقيقي لـ«تويتر»، إذا ما استمر بمعدل انتشاره بهذه السرعة، إذ يبلغ التفاعل على تويتر حاليًا ما يقرب من 238 مليون مستخدم نشط يوميًا، ويعتقد أن «ثريدز» يمكنها تحقيق أرباحا بداية من الصيف المقبل.