| حزن أمها أبكى الملايين.. 10 آلاف إسترليني مكافأة لمن يجد «حمارة مخطوفة»

في واقعة أثارت تعاطف الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر مقطع فيديو يرصد حزن وصدمة حمارة مذهولة وهي تبكي على مولودتها، بعد أن سُرقت من إحدى مزارع الحيوانات في المملكة المتحدة. 

واختطفت مهرة تدعى «Baby Moon» من حقل في مزرعة ميلر في مقاطعة هامبشاير جنوب إنجلترا، يوم الإثنين الماضي، ورصدت مالكة المزرعة مكافأة قدرها 10 آلاف جنيه إسترليني، مقابل إعادتها بسلام، وفقا لـ«ديلي ميل».

الواقعة أثارت غضب عشاق الحيوانات في جميع أنحاء البلاد، ما دعاهم إلى إطلاق حملة وطنية للم شمل المهرة، البالغة من العمر شهرين مع والدتها «أسترا».

وقالت إليزابيث ميلر، مالكة المزرعة، إنها أدركت أن «مون» مفقودة، عندما ذهبت لإحضار جميع الأمهات والأمهار من الحقول في مساء الإثنين الماضي. 

وتشعر إليزابيث، بقلق بالغ من أن المهرة الرائعة قد لا تحتمل البقاء على قيد الحياة دون والدتها، وكذلك «أسترا»، التي لا تقوى على العيش بشكل طبيعي دون صغيرتها.

الأم في حالة انهيار حزنا على صغيرتها

تقول مالكة المزرعة: «لقد دمرت (أسترا) تمامًا، أصبحت مرهقة للغاية، وتذهب يمينا وشمالا متلهفة على صغيرتها، ولا تكف عن النهيق، هي لا تعرف ماذا تفعل بنفسها، لأن كل غرائزها الطبيعية تكمن في اشتياقها لمهرتها».

«الحمارة المسكينة كانت في حالة ذهول للغاية، ولم تأكل منذ الحادث، لكن كل الجهود تبذل الآن، لجمع شملها بمهرتها»، قالتها إليزابيث، التي رجحت بسرقة المهرة في ظل وجود وجوه غير مألوفة في المزرعة، بينما كان الموظفون يعتنون بالسياح الزائرين.

«نشعر أنها ربما تكون قد رفعت من فوق السياج وسرقت، إنهم صغيرون جدًا وهم ودودون للغاية، لذلك نعتقد أن هذا ملخص ما حدث»، بحسب مالكة المزرعة.

وتعمل شرطة هامبشاير جاهدة للعثور على المهرة «مون»، ولم شملها أخيرًا مع والدتها.

فريق إنقاذ يعمل 24 ساعة للعثور على «مون»  

كشفت «ديلي ميل»، عن رصد مكافأة لمن يعثر على المهرة، نقلا عن وكالة أنباء محلية، إذ أضافت منشورا على «فيسبوك» جاء نصه كالتالي: «فريق الإنقاذ في أهبة الاستعداد، للتعاون مع من يشكف لنا عن موقع المهرة، الفريق يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، وسنضمن بقاء بياناتك الشخصية مجهولة تمامًا».