| حسام موافي يحذر من علامة تشير إلى الإصابة بالسكري.. اذهب للطبيب فورا

عندما يتعرض الجسم لمشكلات صحية يطلق بعض الإنذارات التي يجب التعامل معها بجدية، حتى لا تتفاقم وتؤثر سلبا على صحة الفرد، فإذا لاحظت بعض التغيرات على قدميك، يجب عليك عدم تجاهلها لأنها قد تكون إشارة إلى الإصابة بالسكري.

حرقان القدمين من العلامات، التي أشار إليها الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، في تصريحات تليفزيونية، التي تنذر المريض بوجود مشكلة صحية.

إلى ماذا يشير حرقان القدمين؟

أوضح «موافي» أن حرقان القدمين قد يشير بدوره إلى الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية، الذي يصنف على كونه من أشهر مضاعفات السكري، ويسبب إزعاجا كبيرا.

ماذا تفعل عند ظهور هذه العلامة؟

يجب على مريض السكري وفقا لأستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، ملاحظة ظهور بعض العلامات المصاحبة لحرقان القدمين، والتي تتمثل في تنميل القدمين، الذي يظهر تدريجيا بمجرد الشعور بالحرقان، ويكون كلاهما ملازما للآخر، كما يمكن أن يلاحظ الفرد تورما في القدمين على غير المعتاد، لتكون هذه الأعراض بمثابة إشارات يرسلها الجسم للتحذير من مرض السكري، ولذلك يجب الاهتمام بها.

وبحسب ما أوضحته وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، هناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر على الجسم، وقد تشير إلى إصابة الشخص بمرض السكري، منها:

– ألم وتنميل الأطراف.

– اضطرابات البصر.

– حرارة في القدمين.

– كثرة التبول.

– التعب والإرهاق.

– الجوع الشديد.