| «حسان» طفل مصاب متلازمة داون يفوز بكأس مصر للسباحة لذوي الهمم.. حقق حلمه

رغم أنه من أصحاب متلازمة «داون»، إلا أن ذلك لم يمنع الطفل حسان محمد صاحب الـ12 عاما، من أن يحقق نجاحات في حياته ويمارس رياضة السباحة، كما أنه استطاع أن يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر وأيضا بطولة الجمهورية.

«حسان»  طفل متلازمة داون يفوز ببطولة كأس مصر للسباحة 

يعاني «حسان» من متلازمة «داون» منذ ولادته، الأمر الذي دفع والدته لتعليمه التغلب على الإصابة من خلال ممارسة رياضة السباحة: «حسان مولود بمتلازمة داون وقتها طبعا زعلت بس بعدين قولت هخليه يتعلم السباحة والحمد لله قدرت يحقق فيها نجاح»»، بحسب ما رواته «ريم منصور» والدة الطفل في حديثها لـ«».

جهد كبير بذله ابن محافظة الجيزة حتى تمكن من الفوز ببطولة كأس مصر والجمهورية في السباحة، ما جعل السعادة والفخر يسيطران عليه: «حسان كان مبسوط جدا عشان قدر يحقق بطولات في السباحة  ويفوز على زمايله».

بداية ممارسة السباحة 

منذ 4 أعوام بدأ «حسان» يمارس رياضة السباحة في أحد النوادي، حيث واجهته في البداية صعوبات عديدة ولكنه استطاع التغلب عليها مع مرور الوقت: «حسان كان بياعني من وقت السباحة أيام الشتاء وخاصة لما المطر بينزل طبعا ده كلوا كان صعب عليه ولكنه قدر الحمد لله يتجاوز ده».

البطولات التي شارك فيها الطفل 

بطولات عديدة شارك فيها صاحب الـ12 عاما خلال ممارسة السباحة وتمكن من الحصول على الفوز بالمراكز الأولى: «مسابقة كأس مصر دي كان مشارك فيها 14 طفل ومسابقة الجمهورية للسباحة كان مشارك فيها 12 طفل وحسان قدر يفوز  بالمركز الأول ويحصل على الميدالية الذهبية»، بحسب والده الطفل، متمنيه أن ينضم طفلها إلى المنتخب ويحقق بطولات عالمية.