| «حسين وأسماء».. عروسان من قصار القامة تحديا الإعاقة بالزواج

احتفل أقصر عروسين في مصر من أبناء مدينة العريش بعقد قرانهما، وسط فرحة من أهالي المدينة وأسرتيهما، بعدما استعد العروسان لتتويج رحلة كفاحهما من خلال حفل زفاف سيقام بعد أيام.

حسين: بحثت عن عروس وزواج شقيقي التوأم شجعني

يعمل حسين الأزعر، صاحب الـ28 عاما، بوظيفة عامل خدمات بالتربية والتعليم، وعانى كثيرا من إعاقته، بسبب عدم اكتمال نمو ساقيه والتوائهما، ولكنه تغلب عليها وتميز في ممارسة الرياضة، ليلتحق بوظيفة جيدة ويستكمل دراسته ليحصل على مؤهل متوسط، وعندما تزوج شقيقه التوأم، شجعه هذا في البحث عن ابنة الحلال، التي وجدها في عروسته أسماء.

حسين: «من اللحظة الأولى حبيتها وتمنيت الحياة معها وتكون سنداً لي»

وتعرف حسين، على خطيبته أسماء، إحدى قصار القامة والحاصلة على بكالوريوس نظم المعلومات، عبر صديقة والدته، وقال في تصريحات خاصة لـ«سكاي نيوز عربية»: «من اللحظة الأولى حبيتها وتمنيت الحياة معها وتكون سند لي، ودائما ما نتقاسم أفكارنا سويا، وقريبا عقد حفل زفافنا».

وقالت العروس «أسماء»، إنها تعاني هي الأخرى من إعاقة قصر القامة، ولكنها نجحت في تحدي إعاقتها عبر تفوقها الدراسي، حتى حصلت على بكالوريوس حاسب آلي ونظم معلومات، بالإضافة إلى إجادتها عددا من اللغات، والتي نجحت في تعلمهما من خلال شبكات الإنترنت.

وأشارت إلى أنها دائما ما تحترم زوجها وتقدره كونه شخصا خلوقا، وعاش في نفس ظروفها.

وأوضحا أنهما نجحا في تأسيس غرفة وصالة في منزل والد العريس، لينجحا في التغلب على صعوبات كثيرة كانت لتواجههما، كما وأنهما يسعيان للحصول على شقة صغيرة خاصة بهما، من الوحدات السكنية المخصصة لذوي الإعاقة بمدينة العريش.