| حصان ينقذ رجلا قعيدا بعد سقوطه من كرسي متحرك على الأرض «فيديو»

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لحصان يُنقذ رجلًا من ذوي الهمم بعد سقوطه على الأرض من فوق كرسيه المتحرك، مشيدين بعظمة الله في خلقه والرحمة التي وضعها في قلوب جميع مخلوقاته حتى الحيوانات.

حصان ينقذ رجلا مسن بعد سقوطه من كرسيه المتحرك

وظهر في مقطع الفيديو رجل مسن من ذوي الهمم يجلس على كرسيه المتحرك، إلا أنه تحرك به نحو طريق منعطف غير ممهد ليسقط به على الأرض في ظل عحز الرجل عن حماية نفسه والنهوض عن الأرض، كما أنه لم يجد أحدًا بجانبه يعينه على النهوض مجددًا إلا أن حصانًا كان يربض بجواره، فأسرع لإنقاذه بطريقته.

فور رؤية الحصان للرجل ساقطًا على الأرض لا حول له ولا قوة هب مذعورًا من مكانه محاولًا مساعدته بكل السبل، وحاول عدة مرات حمل الرجل بأسنانه لإعادته على كرسيه إلا أنه لم يستطع في ظل ثقل وزن المُسن نتيجة لظروفه الصحية وارتخاء عضلات جسمه، ما جعله يفترش الأرض إلى جوار الرجل ويقترب منه بظهره، حتى وضع الرجل ساقه على ظهره وحينما تأكد الحصان من إمساك الرجل به راح ينهض برفق، ومن ثم تحرك به بخطوات بطيئة ليعيده إلى منزله.

رواد لـ«سوشيال ميديا» يشيدون بعظمة الله

ورغم عدم معرفة مكان حدوث هذه الواقعة، إلا أن رواد الـ«سوشيال ميديا» تبادلوا هذا المقطع عبر صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، مسبحين الله ومشيدين بعظمته في خلقه، وهو الأمر ذاته الذي فعله متابعوهم، فكتب أحد الأشخاص ويسمى أحمد محمد «سبحان الله العظيم.. ما أبدعه في خلقه»، وكتبت منة السيد «الله وضع جزءًا من رحمته في قلوب مخلوقاته حتى الحيوانات.. سبحان الله».