| حفر نفق من منزله إلى عمله.. حيلة رجل لتجنب السير تحت المطر

بذل رجل بريطاني جهدا غير عاديا ليظل بعيدا عن المطر، وفي الوقت الذي يلجأ البعض لحيل عادية للاحتماء من قطرات الغيث، أمضى كولين فورز عامين كاملين في بناء نفق تحت الأرض من منزله إلى ورشته الصغيرة القريبة من المنزل.

عمل «كولين» البالغ من العمر 42 عامًا، بشكل يومي على مدار شهور طويلة، وجرف 3 أطنان ونصف من الأنقاض من تحت حديقته، وفي حديثه عن هذا النفق الضخم، قال عبر قناته على «يوتيوب»: «مشروع رائع جدا، الجميع يحب فكرة حفر الأنفاق، وأنا أنفذ المشاريع التي يريد الناس فعلها، ولكن ليس لديهم الوقت أو المال لتحقيق ذلك»، بحسب موقع «لاد بايبل» البريطاني.

أبعاد النفق الغريب الذي حفره كولين

وتابع: «أنا محظوظ جدًا، رغم أنه من الأسرع فتح الباب الخلفي والمشي إلى الورشة، لكن استخدام نفق تحت الأرض أكثر متعة، وهذا يعني أنني لن أبتل إذا هطل المطر».

بدأ «كولين» العمل في نوفمبر 2018، وأعلن عنه مؤخرا فقط رغم أنه أنهى منه قبل فترة، إذ كان يعمل فقط بعد خروج جيرانه، حتى لا ينزعجوا من الضوضاء، وبعد الحفر من مطبخه وإزالة الأنقاض، بدأ بعد ذلك العمل في النفق الذي يبلغ عرضه 1.2 مترًا وارتفاعه 2 متر، مستخدمًا المكونات الهيدروليكية ليشق طريقه إلى مكان آخر.

إجراءات الأمان التي اتخذها كولين لحفر النفق

ويحكي كولين: «كان علينا حفر كل شيء يدويًا لأن النفق يمر تحت أساسات الورشة والجراج والمنزل، وكان عملاً شاقًا للغاية ولكنه أيضًا أحد أكثر الأشياء الممتعة التي نفذتها على الإطلاق، فاستخدمت الجرافة والمعدات الهيدروليكية حتى لا أزعج الجيران».

منذ الانتهاء من المشروع الطموح، يرغب الكثير من الأشخاص في زيارته، ويوضح كولين «النفق واسع للغاية وكل من يزوره يريد تجربته والسير فيه، ويشير الرجل البريطاني إلى أن طموحه هو مد النفق إلى الجزء الأمامي من منزله وإلى الطريق الذي يسير فيه لعمله.