| حفل سبوع لرضيعة أهلها رموها على باب دار رعاية: خدناها في حضننا

طفلة رضيعة تخلى عنها أهلها وألقوا بها في الشارع إلى جوار مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» بالدقي، لكن يد الحنان امتدت لها من الآخرين، أخذوها واحتضنوها وسموها «فيروز»، ليس هذا فقط بل استغلوا احتفال مصر بعيد الطفولة، وأقاموا لها حفل سبوع، جاء بتنظيم فريق صناع البسمة «سمايل ميكرز»، وتعاون مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان».

«سبوع» طفلة مشردة بعد إنقاذها 

اشترى أعضاء فريق «سمايل ميكرز»، كل متطلبات حفل السبوع من «غربال وهون وسودانى وفيشار وبونبونى»؛ لإقامة حفل «السبوع» للمولودة «فيروز»، في جو مبهج تحدث عنه فوزي نصيف، منسق الفريق لـ«» بقوله: «زرنا المؤسسة خلال الأيام الماضية للاحتفال بأعياد الطفولة مع نزلاء المؤسسة، وفي الختام عرفن واقعة الطفلة، فخطر ببالنا إننا ندعمها باحتفال بمناسبة قدومها للمؤسسة كأننا أسرتها».

عرض الفريق الفكرة على إدارة المؤسسة، وتحمس المهندس محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان»، لتنظيم حفل السبوع، وقدم كافة الرعاية الكاملة للطفلة: «عرفنا من المؤسسة إن العناية الإلهية أنقذت الطفلة من الموت، واحتضنوها ضمن أسرة المؤسسة وسموها فيروز».

 

ارتفع صوت الأغاني في الدار، الجميع يردد «حلاقاتك برجالاتك حلقة دهب في وداناتك.. يا رب يا ربنا تكبر وتبقى قدنا»، وغيرها من أغاني السبوع التقليدية، في احتفال ساهم في إسعاد النزلاء وإضفاء جو من المرح والبهجة عليهم، وحمل الأطفال الموجودين في الدار الشموع، وتم توزيع أكياس السبوع على الحاضرين.

يحكي «وحيد»، عن الاحتفالية بقوله: «إحساس جميل أن ربنا يرزقك بنعمة كبيرة زي فيروز، هدية جميلة من ربنا تدخل السعادة على قلوب كل الناس، عملنا لها سبوع بالتعاون مع فريق سمايل ميكرز، وفرحنا كل النزلاء».

رحب «وحيد» بفريق صناع البسمة «سمايل ميكرز»، وأشاد بالجهود التي يبذلونها لنشر البهجة والسعادة بين نزلاء المؤسسة: «من أجمل الفعاليات اللى بتحصل عندنا لما بيشرفنا الفريق، وبقينا بنستناه من وقت للتانى من كتر ما هما مبهجين جداً».