| حقيقة تحطيم مطعم شهير في البرازيل بسبب دعمه لقوات الاحتلال الإسرائيلي

أمام أحد المطاعم الشهيرة، يقف مجموعة من الشباب مهللين فرحًا بعد أن أشعلوا النيران داخل المطعم، انتقامًا منه بسبب دعمه لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشن حربا على قطاع غزة منذ ما يقرب من 30 يوما، وراح ضحيتها آلاف الأشخاص.

جماهير فريق كوبا تحطم مطعم ماكدونالدز

حالة من الفرحة سيطرت على رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة تحطيم مطعم ماكدونالدز في البرازيل، من قبل جماهير فريق بوكا جونيور، التي احتلت مدينة ريو دي جانيرو، دعمًا للقضية الفلسطينية، قبل مباراة نهائي كوبا ليبارتادوريس، والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم.

وتعليقًا على ذلك، قال خالد يسري، خبير أدوات الذكاء الاصطناعي، إن الصورة المتداولة غير حقيقية، بل صُممت بتقنية الذكاء الاصطناعي، عن طريق برنامج «ميد چورني – MidJourney»، الذي يعد من أشهر وسائل عمل الصور بالذكاء الاصطناعي.

حقيقة صورة تحطيم مطعم ماكدونالدز

هناك بعض الأدلة التي تثبت أن الصورة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقية، منها أن كلمة ماكدونالدز في الصورة غير مطابقة للكلمة «McDonald’s»، فضلًا عن التركيز على الأشخاص الموجودة بالصورة، نجدهم غير حقيقيين من خلال الأطراف، وفق ما أوضحه «يسري» خلال حديثه لـ«».

الذكاء الاصطناعي أصبح استخدامه في تضليل الصور الحقيقة التي يتم رصدها من فلسطين، وذلك من خلال الصور المزيفة: «قوات الاحتلال بقت تعمل أكونتات مزيفة وتنشر صور الأطفال بالذكاء الاصطناعي وتشكك فيها من أكونتاتهم الأصلية، ودا بيساعدهم في مصداقية الصور حتى لو كانت حقيقية»، هكذا عبر خبير أدوات الذكاء الاصطناعي.

مقاطعة المنتجات الداعمة لقوات الاحتلال

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، انفجر غضب الأمة العربية تجاه الاحتلال الإسرائيلي، إذ أطلق رواد وسائل التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة لمئات من المنتجات الأجنبية بسبب دعمها لقوات الاحتلال.