| حقيقة حجب التليجرام في مصر بعد العطل المفاجئ

يتساءل عدد كبير من المصريين عن حقيقة حجب التليجرام في مصر منذ تعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير إلى عطل مفاجئ، مساء أمس، جعل ملايين من مستخدمي منصة التراسل الفوري في مصر غير قادرين على الوصول إلى حساباتهم وتنفيذ أي إجراء من خلاله، إذ وجد مشغلو التطبيق الذي يعتبر من أبرز وأكبر التطبيقات تحميلا على مستوى العالم، مانعا في إرسال أو استقبال الرسائل.

وانتشرت شائعات عديدة منذ وقت العطل تفيد أن التليجرام صار محجوبا في مصر، خصوصا أن منصة التراسل الفوري الشهيرة من النادر أن تتعرض لأي أعطال أو مشاكل مفاجئة، على عكس منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وهذا ما دفع ملايين المستخدمين يعتقدون أن التليجرام صار محجوبا.

حقيقة حجب التليجرام في مصر

الحقيقة أن التليجرام ليس محجوبا في مصر، فهو يعمل بشكل طبيعي جدا منذ مساء أمس، إذ تم إصلاح العطل على وجه السرعة ولم يستمر توقفه عن العمل سوى ساعات قليلة جدا، هذا بالإضافة إلى أن الجهات المسئولة عن تنظيم الاتصالات في مصر لم تعلن عن أي شيء بخصوص التليجرام، وهذا يعني أن التوقف الذي عانى منه المستخدمون، أمس، لم يكن إلا عطلا مفاجئا بسيطا تم إصلاحه بسرعة شديدة. 

عطل تليجرام يصيب ملايين المستخدمين في مصر 

وأبلغ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي المعروف «تليجرام» في مصر، بوجود عطل في المنصة، وذلك من خلال موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وقالوا إن هناك عطلا يتسب في عدم السماح لهم بإرسال أو استقبال أي رسائل أو حتى تشغيل التطبيق عموما أو توصيله بالإنترنت.

وانتهز مستخدمو تويتر في مصر، كعادتهم، فرصة عطل التليجرام وكتبوا الكثير من التعليقات والتغريدات الساخرة من العطل المفاجئ الذي أصاب المنصة الشهيرة، خصوصا أنه من النادر أن يتعرض موقع «تيلجرام» لعطل يمنع عمله، على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وخصوصا تلك التي تملكها شركة «ميتا» الأمريكية العملاقة، «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام» و«ماسنجر».