| حقيقة عطل صفحات فيسبوك في مصر.. هل ضرب حسابات الشركات والمؤسسات؟

عطل جديد ضرب موقع التواصل الاجتماعي، حيث شكا مستخدمو فيسبوك من عطل في الصفحات سواء المملوكة للأفراد أو الشركات حيث لم يستطع البعض فتح صفحته على الموقع، وتظهر عبارة «الصفحة غير متوفرة الآن» حسب زعمهم على منصات التواصل.

عطل صفحات فيسبوك

ولم تصدر شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك، حتى الآن بيانا رسميا حول عطل صفحات فيسبوك، إذ ضرب العطل المفاجئ عددا من الدول بينها مصر والأردن، وأفادت وكالة نيروز الإخبارية الأردنية، بأنّ المستخدمين قالوا إنّهم واجهوا مشكلة تمثلت في عدم قدرتهم على الوصول إلى حسابهم، فيما بيّن آخرون أنه تم الخروج من حساباتهم تلقائيا دون قبول الدخول إليها مرة أخرى.

ونشر مستخدمو السوشيال ميديا في مصر أنباء تفيدب بعطل في صفحات فيسبوك، خاصة أثناء الدخول على الصفحات الرسمية، ما أدى إلى إيقاف التنقل بين الصفحات في إدارة الحسابات خاصة حسابات بعض المؤسسات والشركات.

منصة downdetector، المتخصصة في نشر البلاغات والمشكلات التي تضرب مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لم تنشر أي أخبار تفيد بوجود عطل بصفحات فيس بوك، وبالبحث ذكرت المنصة: «تشير تقارير المستخدمين إلى عدم وجود مشاكل حالية في Facebook في مصر».

هل هناك عطل بصفحات فيسبوك

حقيقة عطل صفحات فيسبوك

المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، قال لـ«»، إنّ فيسبوك لم يشهد عطلا خلال الـ24 ساعة الماضية، وسبب ظهور عطل صفحات فيسبوك هو قيام البعض بتأمين الحساب الخاص به: «مفيش عطل ممكن الناس بتيجي تعمل سيكيور للحساب أو الصفحة فبيحصل كده، وبيبقى فيه بعض الخطأ في بعض الحسابات والصفحات، فيسبوك بيحاول يحلها لكن ده مش عطل عام».

وقبل أيام قليلة، شكا مستخدمو «فيسبوك» و«إنستجرام» من عطل فني مفاجئ في خدمات التطبيقين، حيث شعر البعض بعدم القدرة على تصفح وتحديث الصفحات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذكرت منصة downdetector، أنّ المستخدمين شكوا من وجود عطل جزئي في «فيسبوك» على بعض الأجهزة المحمولة ومستخدمي الويب في العديد من الصفحات الخاصة والرسمية لدى البعض، قائلة: «تشير بلاغات المستخدمين إلى وجود مشكلات محتملة في خدمة Facebook».