| حقيقة فرض اشتراك شهري على مستخدمي أبل.. بينها أجهزة آيفون وآيباد

حالة من القلق انتابت مستخدمي هواتف آيفون، بعد تداول منشورات على السوشيال ميديا، حول فرض رسوم جديدة على مستخدمي أجهزة أبل العالمية، الأمر الذي أثار تساؤلات حول حقيقة فرض الرسوم عليهم.

حقيقة فرض اشتراك شهري على مستخدمي آيفون

وتخطط شركة أبل العالمية، لفرض رسوم شهرية على المستخدمين الذين يشترون أجهزة آيفون وآيباد جديدة، وفقًا لتقرير جديد صادر عن «بلومبيرج».

وتسمح أبل حاليًا للعملاء بتمويل أي عملية شراء للأجهزة في الولايات المتحدة، باستخدام منتج «Apple Card» الخاص بها، كما تقوم الشركة أيضًا بتشغيل برنامج ترقية آيفون بالشراكة مع Citizens Bank، وفقا لما ذكره موقع «9to5mac» التقني.

ويمكن إطلاق خدمة الاشتراك في الأجهزة الجديدة لأجهزة أبل خلال وقت لاحق من هذا العام، كما أوضح التقرير، أنه من المتوقع حدوثه بحلول نهاية عام 2022 أو في عام 2023.

ومن المفترض أن تكون الخدمة هي أكبر دفعة لشركة أبل حتى الآن في المبيعات المتكررة تلقائيًا، مما يسمح للمستخدمين بالاشتراك في الأجهزة لأول مرة، بدلاً من الخدمات الرقمية فقط، لكن الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المبادرة لم يتم الإعلان عنها قالوا إن المشروع لا يزال قيد التطوير.

خدمة اشتراك الأجهزة الجديدة

ويمكن ربط خدمة اشتراك الأجهزة الجديدة هذه بحزم «Apple One وAppleCare»، وعلى الرغم من وجودهما بشكل مستقل عن بعضهما البعض، إلا أنه يمكنك الحصول على AppleCare عند شراء آيفون من خلال برنامج الترقية.

وقد يختلف البرنامج عن برنامج الأقساط في أن التكلفة الشهرية لن تكون سعر الجهاز المقسم على مدى 12 أو 24 شهرًا، بدلاً من ذلك، ستكون هناك رسوم شهرية لم تتحدد بعد، تعتمد على الجهاز الذي يختاره المستخدم.

وناقشت الشركة السماح لمستخدمي البرنامج بتبديل أجهزتهم بطراز جديد عند ظهور أجهزة جديدة، تُصدر تاريخيًا إصدارات جديدة من أجهزتها الرئيسية، بما في ذلك آيفون وآيباد وApple Watch مرة واحدة في السنة.  

وتقول الشركة: «ما زلنا ننتظر المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل هذا بالضبط، ولكن يبدو أن أبل ربما تخطط لتجربة برنامج ترقية آيفون وآيباد وApple Watch».