| حقيقة فيديو متداول لانفجار رتل عسكري للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

حياة مأساوية يعيشها أهالي غزة، بسبب المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الأبرياء بدولة فلسطين، منذ بداية طوفان الأقصى في الـ7 من أكتوبر والتي تتصاعد يومًا تلو الآخر، وجهت خلالها الفصائل الفلسطينية ضربات قوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر تفجير الآليات والأسلحة، وكبدتهم خسائر فادحة، وبشأن ذلك جرى تداول مقطع فيديو لانفجار رتل عسكري إسرائيلي فما حقيقته؟.

تواصل الفصائل الفلسطينية هجماتها المتكررة، على جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر تفجير آلياتها، وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقة الواحدة، ظهر فيه استهداف رتل عسكري تابع للاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه اتضح فيما بعد أن الفيديو مضلل والنسخة الأصلية منه لا تعكس أي انفجار وفقًا لما نشرته وكالة «فرانس برس».

الفيديو المتداول 

يعكس مقطع الفيديو الذي جرى تداوله، مشهد لمركبة عسكرية يتقدمها عدد من المركبات العسكرية الأخرى، وظهر ذلك وسط إحدى المناطق السكنية المدمرة، ولم يظهر أي انفجار حتى انتهائه، ليزعم الناشرون أنه كان استهدافًا من قبل قوات الفصائل الفلسطينية.

وجرى تداول هذا الفيديو مع تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، في ظل المعارك الضاربة بين القوتين، التي وصفها مسؤولون إسرائيليون بأنها عنيفة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

حقيقة الفيديو المتداول 

@igalslavin1212 לא יכלו לשים שלט – ים ! והעיקר והעיקר לא לפחד – לא לפחד כלל #צהל #עםישראלחייי #חרבותברזל מי שמאמין – Eyal Golan

بعد البحث عن الفيديو تبين أنه راجع لمقطع فيديو منشور على حساب تيك توك بالعبري، بلغت مدته 23 ثانية، ويمكن ملاحظة أن المركبات تتقدم دون أن يظهر أي انفجار، وأن ذلك المشهد جرى إضافته مؤخرًا للنسخة المتداولة بغرض التضليل.