| حقيقة كمال التلفيتي أصغر جد في العربي.. عمره 38 سنة

شاب يحمل رضيعة صغيرة بين يديه داخل أحد المستشفيات، تحديدًا بغرفة الولادة، تبدو ملامح الشباب على وجه، وكأنه يحمل رضيعته الأولى، «أول فرحته»، إلا أن البعض تداول الصورة على أنه أصغر جد بالعربي، الأمر الذي أثار العديد من الشكوك والتكذيب، والتساؤلات حول الحقيقة. 

وجاءت العبارات المرفقة على الصور: «أصبح الأردني كمال التلفيتي أصغر جد في العربي بعدما انجبت ابنته حفيدته الأولى».

 أصغر جد في العربي

وبالبحث عن حقيقة الصورة وجدت إنها لرواية حقيقية بالفعل، إلا إنها تعود لـ 5 سنوات مضت وليس اليوم كما ادعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكان موقع «الوكيل» الإخباري الأردني، المعني بالأخبار المحلية الأردني، كشف حقيقة الأمر، حول الشاب الأردني، الذي يدعى كمال التلفيتي، البالغ من العمر 38 عاما اليوم، من سكان مدينة مأدبا التي تقع جنوب غرب العاصمة عمّان، يعد أصغر جد في الأردن، وذلك بعدما أنجبت ابنته حينها «منذ 5 سنوات»  حفيدته الأولى.

وبحسب ما ذكر الموقع الأردني الإخباري حينها، فإن «التلفيتي» تزوج وهو في عمر الـ 16 عامًا، وأنجب 7 أبناء، قام بتزويج ابنته الكبرى في مثل هذا العمر أيضًا، ليصبح أصغر جد بولادتها أول حفيدة له. 

وعبَّر التلفيتي حينها عن سعادته كونه، قائلًا: «أنا سعيد جدًا جدًا. الحمد لله الأطفال نعمة من الله، وحفيدتي تتمتع بصحة جيدة».

وتابع: «أرغب في أن أنقل رسالتي إلى جميع الشباب، تزوّجوا لأنّ الزواج هو نصف الدين، تحتضنه عائلته في فترة مبكرة من حياته، ويستطيع أن يرى أولاده وهو لا يزال شاباً، انصح الجميع أن يفعلوا مثلي، أنا أصغر جد في الأردن وفي العربي وإن شاء الله في كل العالم». 

عائلته معروفة بهذا التقليد

وقال الشاب الأردني، في تصريحات لـ«»، إن عائلته معروفة بهذا التقليد وهو الزواج في سن صغيرة، لمن يتحمل المسؤولية، مشددًا: «الأهل لما يروا أن الشاب قادر على أن يتحمل أسرة وأولاد وقادر على تحمل المسؤولية يزوجوه وهذا ما حدث معي».

«جوري» صاحبة الـ4 أعوام، هي الحفيدة الصغرى للجد الأردني، التي نالت محبة كبيرة داخل قلبه وكأنها ابنته وليست حفيدته، فهو دائم اللعب والمرح معهم والتجول بهم، «دول أولادي التانيين أنا عندي 9 أولاد ولسه بعملهم كل حاجة ربي يبارك فيهم» وفق تعبير الشاب الأردني.

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام عالمية، تناقلت خبرا آخر يفيد بأن البريطاني شيم ديفيز أصبح جداً وهو في عمر الـ 29 عاما.