| حكاية أسد مربوط أمام منزل بأحد شوارع الرياض.. «الشرطة قبضت عليه»

واقعة تعد غريبة ومرعبة بالنسبة لبعض سكان مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ظهر خلالها حيوان مفترس «أسد» مربوط بأحد أعمدة الإنارة أمام منزلٍ بمنطقة مأهولة بالسكان، ليصل بلاغٌ للقوات الخاصة للأمن البيئي بالسعودية، وعليه تعاملت مع الأمر بمساعدة المركز ي لتنمية الحياة الفطرية. 

تفاصيل وجود أسد بشوارع مدينة الرياض 

وحول تفاصيل تلك الواقعة، أوضح المركز ي لتنمية الحياة الفطرية بالسعودية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنها ورد إليها بلاغٌ عن وجود أحد الحيوانات المفترسة «أسد» مقيد بعمود في حي سكني بمدينة الرياض، وعليه باشرت البلاغ وتعاملت معه لتحييد خطره على سكان الحي بمشاركة الدوريات الأمنية والتنسيق مع المركز ي لتنمية الحياة الفطرية لنقله إلى مركز الإيواء. 

وقال رائد المالكي، المتحدث الرسمي القوات الخاصة للأمن البيئي بالسعودية، عبر  حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إنه يجري التحقق ومعرفة من قام بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مشير إلى أن الإتجار بالكائنات الفطرية مهددة بالانقراض واقتناءها يعتبر من المحظورات التي نص عليها نظام البيئة، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 10 سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال أو إحدى هاتين العقوبتين.

وحث المتحدث الرسمي القوات الخاصة للأمن البيئي بالسعودية، جميع السكان على الإبلاغ عن أي حالات استيراد أو تصدير أو بيع أو عرض أو اقتناء أي كائنات فطرية أو إكثارها على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض و999 في جميع مناطق المملكة. 

وشدد المركز ي لتنمية الحياة الفطرية بالمملكة العربية السعودية على خطورة اقتناء الحيوانات المفترسة ويدعو المربين إلى التواصل عبر القنوات الرسمية لتسليم ما لديهم حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات القانونية. 

 ولم تكن تلك الواقعة الأولى بمدينة الرياض، حيث سيطرت قبل شهر الأجهزة المعنية بالمملكة العربية السعودية على أسد طليق بسطح أحد المنازل.