| حكاية أول صورة فوتوغرافية لـ«عم جمعة» بعد صيام 55 سنة.. الضحكة لم تفارقه

بالجلابية والطاقية يحمل على وجهه علامات السعادة والفرح وذلك لتمكنه من رؤية نفسه في صورة غاب عن التقاطها منذ 55 عاما، لحظات وثقها الشاب «عبد الله» لعم جمعة بالزقازيق بمحافظة الشرقية بعدسة كاميراته.

صورة «عم جمعة» بعد غياب 55 سنة 

ذات يوم كان «عبد الله نجيب» يتجول في قريتهم ومعه كاميراته، حيث وجدا أمامه عم جمعة ليطلب منه أن يقوم يتصويره بهدف زرع السعادة الفرحة في قلبه: «أنا بنزل في القرية بتاعتنا بالكاميرا أصور الناس بحيث أفرحهم ولقيت عم جمعة قدامي قولتله تعالى أصورك وقالي تمام»، بحسب ما رواه في حديثه لـ «».

بعد أن التقط «عبد الله» صورة لعم جمعة بعدسة كاميراته وجد الرجل العجوز ينظر بشكل مستمر للصورة، ليفاجأ الشاب الثلاثيني  أنه لم يتصور منذ 55 عاما: «بعد لما صورته لقيته عمال يبص في الصورة كتير وقالي تعرف أنا متصورتش من أيام المدرسة يعني من 55 سنة».

الأماكن التي وثقها «عبد الله» بعدسة كاميراته

لحظات عديدة وثقها ابن محافظة الشرقية بعدسة كاميراته منها الأطفال الذين كانوا يلعبون بالشارع وأيضا قام بتصوير العديد من الأماكن المختلفة في محافظات مصر منها القاهرة والإسكندرية والأقصر ورأس البر وأسوان ودهب وشرم الشيخ: «أنا صورت حاجات كتير منها مرة كان في أطفال بيلعبوا في الشارع فصورتهم وكان هدفي أفرحهم».

بدأ «عبد الله» يمارس التصوير منذ عام 2015 ويمثل له هواية رغم تخرجه في كلية الحاسبات والمعلومات، لكنه قرر أن يستمر في ممارسة هذا المجال: «أنا فوتوجرافر من 2015 وكنت بصور في الشارع وكسبت كذا مسابقة تصوير»، مشيرا إلى أنه في عام 2020 بدأ تصوير فيديوهات ويشاركها على تطبيق «يوتيوب»، متمنيا أن يسافر إلى العديد من دول العالم ويوثقها بعدسة كاميراته.