| حكاية ثلاجة شبهها الإنجليز بتوت عنخ آمون: عمرها 80 عاما ولسه شغالة

تورث العائلات لأبنائها أموالًا وعقارات وأراضي، وربما سيارات، لكن أن تورث عائلة ثلاجة وتظل تتناقل عبر الأجيال طيلة 80 عامًا فهو أمر غريب، لكنه حدث بالفعل في المملكة المتحدة، حيث اشترت عائلة بريطانية ثلاجة من ماركة الكترولوكس، وظلت تتوارثها عبر الأجيال، الغريب أن الثلاجة مازالت قيد الاستخدام، ويمكن وصفها بالأقدم في العالم.

تفاصيل ثلاجة عمرها 80 عاما 

تعود ملكية الكترولوكس إلى الثلاثينيات من القرن الماضي لعائلة اشترتها وظلت تستخدمها طوال سنوات، ثم انتقلت بين الأجيال حتى وصلت إلى زوجين مازالا يستخدمانها في حفظ بعض الأطعمة عندما تتعطل الثلاجة الحديثة، وبحسب ما جاء في صحيفة ميرور البريطانية، فإن روبرت، 81 عامًا، عامل متقاعد في السكك الحديدية، هو صاحب الثلاجة التي جاءت بعرض قدمين تقريبًا وطول 3 أقدام.

وقال «روبرت»: «أصبحت الثلاجة مثل عمود في البيت، تعمل بكفاءة وتستحق ميدالية بعد الخدمة الطويلة»، مؤكدًا أنه وزوجته يستخدمانها في المناسبات عندما يحتاجون إلى مساحة إضافية أو لتخزين التفاح في الصيف، ولفت «روبرت»، إلى أنهم استخدموها الأسبوع الماضي عندما تعطلت الثلاجة والفريزر الحديثان بسبب موجة الحر الأخيرة في بريطانيا.

حكى الزوج أنه ذات مرة استعان برجل لتصليح الديب فريزر الحديث، وعندما وقعت عيناه على الثلاجة القديمة اندهش كما لو كان شاهد اكتشافا أثريا مثل توت عنخ آمون، وقال إنه لا يصدق وجود هذه الثلاجة واندهش أكثر عندما وجدها تعمل وكأنها جديدة.

وأضاف «روبرت»: «هذه الثلاجة إرث عائلي ونأمل أن نتركها لأبنائنا»، مؤكدًا أن أول من امتلك الثلاجة اشتراها بمقابل 49 جنيها استرليني في وقت كان فيه امتلاك ثلاجة أمر نادر الحدوث، لافتًا إلى أنه لديه إيصال شراء الثلاجة.