| حكاية حصول «يوسف» أشيك بائع فريسكا على لقب الشاب المثالي 2016

حالة من الحزن الشديد سيطرت على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خبر وفاة الشاب السيد راضي، الشهير بـ«أشيك بائع فريسكا» عن عمر يناهز 32 عاما؛ إذ لقي مصرعه إثر حادث سير في الساحل الشمالي، بعد اصطدام بسيارته التي كانت يتواجد فيها رفقة صديقه قبل ساعات، وفارق الحياة على الفور، قبل نقله إلى مستشفى العلمين.

كان يوسف السيد المعروف بأشيك بائع فريسكا، يرث المهنة عن والده، وعمل بها منذ أكثر من 18 عاما معه؛ فكان في إجازة الصيف يأخذ شمعدان الفريسكا ويعمل في أبو قير، وفي الشتاء يهتم بدراسته.

يوسف حصل على لقب الشاب المثالي 2016

أصبح يوسف من مشاهير «السوشيال ميديا»؛ إذ كان يبيع الفريسكا مغلفة بشكل رائع في شوارع الإسكندرية  مرتديا ملابس كلاسيكية بدلة وكرافتة ونظارة شمس وقبعة، واشتهر بين الناس بهذه الهيئة، كما أنه حصل على لقب الشاب المثالي في عام 2016، أيضا حصل على منحة جامعية من الجامعة البريطانية في العام ذاته.

الشاب يوسف في بداية حياته بحث عن وظيفة، لكن الراتب لم يكن جيدا، فاتجه إلى الفريسكا ليستطيع الإنفاق على أسرته، وتميز بهيئته التي تتنافى مع فكرة البائع المتجول، لكنها نجحت في إثارة دهشة المارة وإعجابهم، وهو ما  كان يدفع البعض لالتقاط الصور معه، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتحول صاحب القصة إلى نجم الصفحات بالإسكندرية.

دور الزوجة في حياة الشاب «يوسف»

وقال الشاب «يوسف» في حوار سابق لـ«»، إن زوجته  كانت تساعده في صنع الفريسكا وتغليفها، وتمنى أن يصنع براند فريسكا خاص به، ويحصل على رخصة بيع فريسكا في مارينا، بسبب أسعارها المرتفعة في هذه المنطقة.