| حكاية دور كرهه أشرف مصيلحي وأصبح «وش السعد» عليه.. فنانة كبيرة سبب قبوله

غادر الفنان أشرف مصيلحي، عالمنا بعد صراع قاسي مع المرض، إذ ظل يعاني من ويلات السرطان، قبل أن يعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاته خلال الساعات الماضية، ليخيم الحزن على قلوب الأصدقاء ومحبي أعماله الفنية، رغم أنه لم يحظ بدور البطولة طوال مسيرته، إلا أنه قدم أدوارا مميزة، وكان مطلبا لكثير من المخرجين عند الإقبال على عمل جديد.

دور كرهه أشرف مصيلحي

حقق أشرف مصيلحي حقق شهرة فنية رغم أنه لم يكن النجم الأول في أي عمل، ومع ذلك هناك أدورا تظل عالقة في أذهان الجمهور، بعضها قد لا يكون محببا للفنان نفسه، وفي لقاء تليفزيوني سابق، من تقديم الفنان طارق صبري، تحدث مصيلحي، عن أكثر دور كرهه، رغم أنه كان يتمناه، لافتا إلى أنه كان في مسلسل «قضية رأي عام»: «كان أمل عندي أشتغل مع الفنانة يسرا طول الوقت، بس كنت بتكسف أطلب، وكل سنة كان الحلم بيتأجل، لكن اتفاجئت بالدور».

حلم أشرف مصيلحي المؤجل

ظل حلم أشرف مصيلحي، مؤجلا حتى تحدث مع الفنان جمال العدل، وبعد فيلمه «في شارع 18» طلب منه، لكنه تأنى حتى طلب من المخرج محمد عزيزية: «في يوم كلمني أستاذ جمال العدل وروحت، قالي أنت هتعمل سيد شكمان، ووافقت بس خوفت جدًا، لكن وافقت عشان أشتغل مع الفنانة يسرا، لأنه حلمي».

انتابه حالة من الخوف، لكن التمثيل مع يسرا كان سبب إقناعه: «كان الدور باسم سيد شكمان، وده هيسمع، لكن لما قرأت الحلقات انتابني حالة غريبة جدًا، فرحان أنه جالي عمل مع يسرا، لكن كنت متضايق عشان هتكره في العمل ده، الحلم اللي بتحلمه جاي مع مشاكل، لكن من كرهي للشخصية دي زودني إصرار أعملها بشكل كويس».

الجمهور تفاجأ بالدور

فرحة كبيرة عاشها أشرف مصيلحي بعد تمثيل دور «سيد شكمان»: «الحمد لله الناس مكرهتنيش، أه بعد الحلقة التانية والتالتة كان في لوم وعتاب كبير، لكن كان في مزيج بين الفرح والحزن، الفرح إني وصلت للناس وحبوني، والزعل لأن الناس كانت متعاطفة معايا بس الدور صعب، بعد كده فهموا الدور وخفة دمه فبقى في فضول عشان يشوفوني هعمل إيه، والناس كانت خايفة أموت واتفاعلوا معايا».

أشرف مصيلحي: «قضية رأي عام» وش السعد عليا

دور «سيد شكمان» كان محورا رئيسيا في كثير من لقاءات أشرف مصيلحي الإعلامية، إذ تحدث عن الدور في لقاء سابق، مع الإعلامية نيفين خالد، مقدمة برنامج «ستديو وان» على قناة «نايل لايف»، قائلا: «الدور مع أني كنت خايف منه، إلا أنه نقلني في حته أكبر، والناس كلها بقيت عينيها عليا، وبقيت مسئول عن أدائي وأدواري وطريقة تعاملي مع الناس، كان وش السعد عليا، ولازمة (على راسي)، فضلت معلقة مع الناس كلها».

حصل أشرف مصيلحي عن دوره في المسلسل على جائزة أحسن ممثل دور تان على مستوى العربي، وحصل على ألفين دولار مكافأة، وبُعثت له آراء النقاد على مستوى العالم العربي: «حقيقي كنت خايف وفكرت أعتذر للمخرج، لكن وجود يسرا النجمة، كان فرحة كبيرة ليا، وطورت الدور فدخل قلوب الناس بسهولة».