| حكاية «ريكسي» أشهر قط في العالم.. يواجه إعاقته بالابتسامة «صور»

يعتقد البعض أن الإعاقة التي يصاب بها بمثابة نهاية حياته، دون أن يعطي نفسه الأمل لمواجهة الحياة والتأقلم على الوضع الجديد، وهو الأمر الذي دفع القط «ريكسي» لتصدر المواقع العالمية وصفحات السوشيال ميديا، بسبب تداول ابتسامته الضاحكة باستمرار رغم معاناته من الإعاقة.

ريكسي قط يواجه إعاقته بالابتسامة

يعد «ريكسي» أشهر قط في العالم، فهو دليل حي على أن الإعاقة لا تعني عدم القدرة على مواصلة الحياة، فعلى الرغم من أن هذا القط الصغير البالغ من العمر 3 سنوات يعاني من كسر في العمود الفقري ولا يمكنه التحكم في ساقيه الخلفيتين، إلا أنه يتمتع بشخصية فريدة ومتفائلة، حيث يظهر بوجه صغير تملأه الابتسامة دائما، وفقا لما ذكره موقع «bored panda».

اقرأ أيضًا.. قصة «قطة» صدمها سائق وهرب: أصيبت بشلل ومات توأم في بطنها

وكان «ريكسي» مجرد قط صغير، عامله أصحابه السابقون بأسوأ طريقة، تاركينه يعاني من الشلل، ويعاني من مشاكل صحية أخرى، ولكن مع مرور الوقت، تعلم القط أن يعيش الحياة على أكمل وجه بغض النظر عن حالته.

«إنه لا يعرف حتى أنه معاق»، وفقا لما ذكرته داشا مينيفا، مالكة القط الحالية: «يفعل كل الأشياء التي تفعلها القطط المضحكة الأخرى، فقط هو غير قادر على استخدام المرحاض أو حك أذنيه بمفرده».

اقرأ أيضًا.. القط «باني» يعود لأصحابه بعد 7 أعوام في الشوارع : هدية رأس السنة

في البداية، أحضرت «داشا» لقطها الأليف، كرسيًا متحركًا مخصصًا لمساعدة الحيوانات في التجول داخل المنزل، ولكن سرعان ما ثبت أنها قليلة الفائدة: «إنه يعمل بشكل أفضل بكثير بدونه، حيث أن القطط مستقلة جدًا وتتكيف بشكل مثالي، وريكسي أكثر قدرة على الحركة والراحة في المشي والجري على قدميه».