| حكاية طبق «مسقعة» جمع وحش الشاشة بـ حنان شوقي في مسلسل «البخيل وأنا»

«فردوس»، تلك الفتاة البسيطة التي تحاول التأقلم مع شدة بخل والدها؛ لتجد نفسها أمام الموافقة على الزواج من شخص يكبرها بكثير، وبعدها تعاني من شدة الغيرة حتى ينتهي بها المطاف مطلقة، بعدما أجهضت صغيرها. 

كواليس مسلسل البخيل وأنا

قصة الشابة «فردوس» جسدتها الفنانة حنان شوقي، خلال أحداث مسلسل «البخيل وأنا» قبل 32 عاما؛ ليتذكرها الجمهور دورها في ظل إعادة عرض العمل الدرامي على قناة «دي إم سي»، الذي كان من بطولة الفنان فريد شوقي، وكريمة مختار، وحنان شوقي، ومحمد هنيدي، ووائل نور.

وسبق وأن روت «حنان» كواليس مسلسل البخيل وأنا، خلال استضافتها في برنامج «بنت البلد» على قناة المحور؛ إذ كشفت عن إجرائها لقاء مع الفنان فريد شوقي أثناء عملها في طفولتها مع «أبلة فضيلة» قبل أن يجرى اختيارها في العمل الدرامي.  

حنان شوقي: بعض الجمهور اعتقد أنني ابنة «وحش الشاشة»

وأشارت «حنان»، إلى أن بعض الجمهور كان يعتقد أنها ابنة الفنان فريد شوقي في الواقع بسبب ارتباطهما خلال تجسيدها دور ابنته في «البخيل وأنا»، لافتة إلى مشهد طريف من العمل الدرامي، وذلك عندما دعاها وحش الشاشة يوما في الاستراحة من أجل تناول الـ«مسقعة»، فمازحته متسائلة إن كان البخل عليهم داخل وخارج أحداث المسلسل، لتضحك الفنانة كريمة مختار ثم فريد شوقي حتى تدمع عيناه.

وتدور أحداثه المسلسل حول «عوض» تاجر الشنطة، شديد البخل الذي يجمع المال ويمنعه عن أهل بيته، فيضطر أولاده إلى العمل على الهروب من حرمان الأب وبخله، وسط تصاعد للأحداث.