| حكاية فتاة حفظت القرآن كاملا في 3 أشهر فقط.. بكت من الفرحة

ذاكرة استثنائية مميزة امتلكتها الفتاة ذات الـ15 عاما، لتقرر تسخيرها في حفظ القرآن الكريم وإبهار الجميع حولها الذين لم يصدقوا أنها قادرة على حفظ سور المصحف في أيام قليلة مثلما فعلت ليصفوها بـ«ذات الذاكرة الاستثنائية»، وتجذب الأنظار إليها.

تروي «إيرين أشكين» البالغة من العمر 15 عاما، وتعيش مع والديها في «قونية» بتركيا، أن لديها ذاكرة قوية ومميزة وتستطيع تذكر الشيء بسهولة دون تعب أو مشقة، لتقرر الاتجاه لحفظ القرآن الكريم وساعدتها معلمتها على ذلك.

«منذ أن رأت معلمتي أنه يمكنني القيام بذلك، بدأت في إعطائي مهمة حفظ القرآن» في البداية بدأت بصفحة واحدة ثم ارتفعت إلى 5 صفحات يوميا وبعد ذلك أصبح المعدل يومي للحفظ 7 صفحات ليتنهي الأمر إلى 10 صفحات يوميا وبإرادة لم يسبق لها مثيل قررت الفتاة المسلمة أن ترفع عدد صفحات الحفظ يوميا إلى 15 إذ وجدت أنها تفعل واجبها المنزلي دون أي أخطاء على الإطلاق بحسب حديثها إلى موقع «islam» الروسي.

وجدت الفتاة نفسها قادرة على حفظ المصحف بأكمله دون خطأ واحدا وكل ذلك تم في خلال 93 يوما فقط، أي نحو 3 أشهر من الحفظ المتواصل، «كان والداي سعداء للغاية، وكذلك أنا، وعندما أنهيت دراستي بكيت بسعادة»، بتلك الكلمات السابقة وصفت «لإيرين» فرحتها بذلك الإنجاز، 

وذكرت معلمتها، مياس كيرب، إن الفتاة  درست في البداية في فصل دراسي عادي، ثم انتقلت إلى فصل لتحفيظ القرآن، ليندهش الجميع من قدرتها على الحفظ ، «بما أن مثل هذه الذاكرة نادرة جدًا، يجد الناس صعوبة في تصديقها في البداية، ولم أكن أعرف أن إيرين تمتلك تلك الموهبة المذهلة».

وعبرت نهال سيفينش، رئيسة الدورة المركزية لتعليم القرآن للمرأة، عن دهشتها بالنتيجة المذهلة التي حققتها «إيرين»، إذ نجحت الفتاة في إكمال حفظ القرآن الكريم خلال 93 يوما فقط، بينما قد يستغرق آخرون سنوات لحفظه بتلك الدقة.