| حكاية مسلسل هو الأقرب لقلب دلال عبد العزيز: «لقيت فيه نفسي»

أعلن رامي رضوان منذ قليل وفاة الفنانة القديرة دلال عبد العزيز بعد معاناتها من مضاعفات فيروس كورونا لحوالي 4 شهور، وذلك بعد أيام من وفاة زوجها الفنان القدير سمير غانم.

خلال لقاء ظهرت فيه دلال عبد العزيز ضيفة في عام 2019، وفي ذكرى عيد الأم، تحدثت عن أحد أدوارها الفنية، الذي شعرت فيه بحنين كيبر للماضي، حيث تحدثت عن الأم في دورها بمسلسل «سابع جار»، مع أحمد داش، ويعد هذا اللقاء هو آخر ظهور لها بمفردها، بعيدًا عن زوجها الراجل سمير غانم.

تحدثت الفنانة في البداية عن المسلسل، موضحة أنها كانت تشعر بالغربة في مسلسلات الأعوام السابقة، لكن في «سابع جار»، شعرت أنها في بيتها الذي تربت فيه، بمدينة الزقايق في محافظة الشرقية، مؤكدة أنها كانت تخرج عن النص وتتحدث بكلمات تتذكرها من سنوات ماضية، مضيفة: «المسلسلات بتاعة السنين اللي فاتت كانت النجمة بتبقى حاطة مكياج كامل، لكن مسلسل سابع جار حسيت إنه حياتي، وساعات كنت بخرج عن السيناريو وبقول كلام كنت بسمعه من مامتي أو خالتي أو جيراني».

وأكملت الفنانة حديثها عن المسلسل، لافتة إلى أنها لم تتوقع النجاح ورد الفعل، كما أنها كانت مترددة قبل المشاركة بالمسلسل، بسبب إختلافه عن المسلسلات التي قدمتها من قبل، ولكن في النهاية اقتنعت بالدور وقدمته.

لم تعان كثيرًا دلال عبد العزيز في تربية ابنتيها الاثنتين، لأن والدتها هي من تولت تربية دنيا وإيمي سمير غانم، ولم تشعر بصعوبة التربية إلا بعد إنجاب الفنانة دنيا سمير غانم، حيث قالت: «بتحضرني مقولة في عيد الأم، إذ مات الأب مات البني آدم اللي الناس بتكرمك علشانه، وإذا ماتت الأم، مات البني آدم اللي ربنا بيكرمك علشانها، وكنت بعيط في عيد الأم وماما عايشة أكتر من دلوقتي، علشان حاملة هم اليوم اللي هتموت فيه».

برعت الفنانة في دور «الأم»، خاصة في دورها بآخر عمل درامي، بمسلسل «ملوك الجدعنة»، إذ لعبت دور الأم المضحية التي تعمل على «عربة كبدة»، لتربى أبناءها.