| حكاية 200 ألف قطعة معدنية في شوارع مانشستر.. «عليها رسائل موجهة»

قطعة معدنية تشبه العملات لونها رصاصي، مكتوب على كل عملة كلمة باللغة الإنجليزية، تعبر عن رسالة ما، وُجد الكثير منها في شوارع مدينة مانشستر الإنجليزية خلال الأيام الماضية، تساءل العديد من أبناء المدينة الإنجليزية عن سبب وجودها، ومعنى الكلمات التي وُجدت مكتوبة عليها.

القطع المعدنية، ضمن مهرجان مانشستر الدولي «MIF» الذي يستمر من 29 يونيو إلى 16 يوليو الجاري، وهو مهرجان دولي للفنون يقام كل عامين، وهي جزء من مشروع الفنان ريان جاندر، وهو فنان تشكيلي بريطاني.

200 ألف قطعة معدنية في شوارع مدينة مانشستر

قام «جاندر» بتصميم 200 ألف قطعة معدنية مكتوبة على كل قطعة كلمة محددة، والتي تساعد على إيصال رسالة إلى من يعثر عليها، تساعده على اتخاذ قرار في حياته، بحسب الموقع الرسمي للمهرجان.

ومن الكلمات التي وجدت على القطع المعدنية «استمع، تمهل، منفرد، فكر»، وأطلق عليها الفنان البريطاني عملة معدنية، ويمكن العثور عليها في مواقع رئيسية بالمدينة، كمقاعد المنتزهات والأرصف وصالات الطعام، وأماكن وقوف السيارات، وهي دعوة للخروج والاستكشاف، ضمن أفكار مهرجان مانشستر الدولي.

3 تصميمات للعملات مزينة بحِكم حياتية

3 تصميمات للعملات المعدنية، كل منها مُزين بكلمة تعبر عن حكمة، وذلك لإرشادك ومساعدتك على اتخاذ قرارات كبيرة أو صغيرة أو في حياتك، يقول «جاندر»: «هناك القليل جدًا من الأشياء في العالم التي تعتبر هدية، لذا فإن تقديم هدية لثلث سكان المدينة، يعد أمرًا رائعًا، العملات المعدنية هي تذكير بأنه يمكننا التعلم والاستكشاف والعيش بشكل مختلف قليلًا، وفي الغالب نكسر التكرار الذي نعيشه جميعًا».

خرج 100 متطوع وقاموا بتوزيع العملات المعدنية في جميع أنحاء مانشستر: «لقد قابلت أشخاصا يحتفظون بهذه العملات في جيوبهم، وأخبروني أنهم سيحملونها مدى الحياة».