| حكاية 3 غينيا في كأس الأمم .. الأولى أسقطتها مصر والثانية قهرت الجزائر

لم تمر سوى جولتان فقط على انطلاق مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا ، حتى تصدرت «غينيا» حديث جميع عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، بسبب النتائج الإيجابية التي تقدمها 3 منتخبات تحمل اسمًا مشتركًا بينها، تمثل آخرها في إسقاط المنتخب الجزائري، بطل النسخة الماضية في فخ الهزيمة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.

حكاية 3 غينيا في أمم إفريقيا

وتشهد أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، حدثًا تاريخيًا بمشاركة 3 منتخبات تحمل اسم «غينيا» للمرة الأولى، نستعرض نتائجها في البطولة بعد مرور جولتين، خاصة أنها تمكنت من إحراج كبار القارة الإفريقية والمنتخبات العربية.

ويشارك منتخب غينيا، في المجموعة الثانية، إذ قص شريط المواجهات بالفوز على مالاوي في الجولة الأولى بهدف نظيف، وفرض التعادل السلبي على نظيره السنغالي، وصيف النسخة الماضية، ليحتل المركز الثاني مناصفة مع أسود التيرانجا بـ 4 نقاط لكل منهما.

بينما جاءت غينيا بيساو في المجموعة الثانية التي تضم المنتخب المصري، حيث فرضت التعادل السلبي على المنتخب السوداني بالجولة الأولى، وسقطت بصعوبة أمام الفراعنة بهدف نظيف في الجولة الثانية، بعد أن أحرجت المنتخب ي بهدف تعادل لكن قررت تقنية الفيديو إلغاؤه، لتقبع غينيا بيساو في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، حققت غينيا الاستوائية مفاجأة مدوية، فعلى الرغم من سقوطها في فخ الخسارة أمام كوت ديفوار بالجولة الأولى، بهدف دون رد، إلا أنها صدمت المنتخب الجزائري بطل النسخة الماضية، بالفوز عليه بالنتيجة ذاتها، ليحتل وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، متأخرًا بفارق المنتخب الإيفواري صاحب الصدارة.

6 دول في إفريقيا تحمل اسم غينيا واحدة منها تفككت

وجدير بالذكر أن إفريقيا تضم 6 دول تحمل اسم غينيا، هي:

– غينيا.

-غينيا الاستوائية.

-غينيا بيساو.

– غينيا الجديدة.

– غينيا كوناكري.

– غينيا الألمانية، إلا أنها تفككت بعد الاستقلال ونتج عنها دولتان هما توجو والكاميرون.