| حل سحري للتخلص من الرشح.. مشروب من 4 مكونات طبيعية

الرشح بات من الأعراض الأكثر شيوعا مؤخرا، في ظل التغيرات الجوية التي نشهدها خلال فصل الشتاء، وبرود الساعات الأولى من الصباح، ليزداد الرشح لدى الفرد، ليرغب في تجربة بعض الوصفات الطبيعية ليتخلص منها سريعا.

مشروب يمكن تحضيره من 4 مكونات طبيعية، موجود داخل كل منزل، يساعدك في التخلص من الرشح، عبر وضعهم سويا، وشربهم دفعة واحدة، وفقا لموقع «العربية» ويمكن التعرف عليه في التقرير التالي.

مشروب فعال للتخلص من الرشح 

الزنجبيل، الثوم، الجزر والأناناس، هم المكونات الأربعة التي يمكنك الاعتماد عليهم للتخلص من الرشح نهائيا، فكل ما عليك فعله، هو تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل، إلى جانب بضع فصوص من الثوم، وقطعتين من الجزر يتم تقطيعهم قطع صغيرة، ومن ثم تضاف إليهم شريحة من الأناناس، ويتم خلطهم جيدا بواسطة الخلاط، حتى تتجانس سويا، ويتم تناول كوب واحد منه مرة واحدة في اليوم.

فعالية المكونات الأربعة المشروب 

وترجع فعالية ذلك المشروب إلى مكوناته الأربعة، إذ يمتاز الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد بدورها في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق والرشح، أما الثوم فاحتواءه على مادة الأليسين تساعد في رفع مستوى المناعة بالجسم، إلى جانب فعاليتها في الحماية من الإصابة بالعدوى، والجزر نظرا لاحتوائها على فيتامينات A وb1 التي تعمل على مكافحة البكتيريا والفيروسات، والأناناس يحتوي أيضا على مواد مضادة من الالتهابات إلى جانب فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم.

نصائح للتعامل مع الرشح 

وقدم موقع «مايو كلينك» بعض النصائح للتعامل مع الرشح يمكن استعراضها فيما يلي:

أفضل ما يمكنك فعله، إذ كنت تعاني من الرشح، هو الاعتناء بنفسك جيدا، عبر اتباع مجموعة من الأمور، أن تأخذ قدرا كافيا من النوم، والحرص على شرب كميات كبيرة من السوائل، استخدام غسول الماء الملحي.

وعلق أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، خلال حديثه لـ«»، أن تناول المشروبات الطبيعية يساعد في الحفاظ على درجة الجسم الداخلية دافئة، مثل المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي.

ونصح «الحداد» إلى جانب المشروبات الدافئة، يعد من أفضل الخيارات، تناول المياه الدافئة بالعسل، التي تساعد بدورها في التخلص من الرشح ونزلات البرد تدريجيا.