| حل فعال لمنع تساقط الشعر.. إليك 5 أطعمة موجودة في كل منزل

مشكلة تساقط الشعر، يعاني منها العديد من الأشخاص، سواء الشباب أو الفتيات خاصة من هم في عمر الزهور، وذلك يرتبط بعدة عوامل مختلفة، والاهتمام بحلها هو ما يسعى إليه الجميع، عن طريق بعض المواد الطبيعية، خاصة تناول العناصر الغذائية التي تقلل من تساقط الشعر.

العمل على منع تساقط الشعر 

هناك العديد من العناصر الغذائية، التي تحتوي على مواد تقلل من وتيرة تساقط الشعر، وذلك ضمن أفضل الحلول الطبيعية المتبعة للتخفيف من حدة تساقط الشعر، وفق ما نشرته صحيفة «Hindustan Times».

مادة الثيموكينون، الموجودة في بذور حبة البركة، تساعد على تغذية بصيلات الشعر، فضلا عن العمل على منع تساقطه، لذلك يفضل استخدام زيت حبة البركة في تدليك فروة الرأس من أجل تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه، كما تحتوي بذور الكمون على البروتين والكربوهيدرات، التي تساعد على نمو الشعر وتقوية الجذور، ويمكن إضافة بذور الكمون إلى الماء وتناوله في الصباح.

فوائد الفلفل الأسود 

بينما الفلفل الأسود، يتميز بفوائده الكثيرة لصحة الجسد، بل وأيضا الشعر، إذ يتميز الفلفل الأسود باحتوائه على الكثير من الكاروتينات والفلافونويد والفيتامينات A وC، التي يمكن أن تساعد في تقوية الجذور وتعزيز نمو الشعر، كما يمكن إضافة الفلفل الأسود إلى الوجبات اليومية أو تناوله بعد نقعه في كوب ماء للتخلص من سموم الجسد.

عادة مضادات الأكسدة، تعمل على تعزيز صحة الجسد وحمايته من الأمراض، وهو ما يميز القرفة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة منها A وC وE وK، التي تعمل على المساعدة في تقليل الالتهاب وتقوية بصيلات الشعر، فضلاً عن أنه يمكن تناول القرفة عن طريق نقعها في الماء أو عليها أيضا أو بإضافتها إلى شاي الأعشاب.

زيت السمسم لمنع تساقط الشعر 

أما عن بذور السمسم، التي تحتوي على أحماض أوميجا-3 الدهنية، تعمل على مساعدة تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، كما أنها تجعل الشعر طويلًا وجميلًا وهو ما يسعى إليه الجميع أيضا، رغبة في الظهور بشكل جمالي رائع، كما يمكن أيضًا يتم تدليك فروة الرأس بزيت بذور السمسم لتقليل تساقط الشعر.