| «حمام» على الرصيف يثير الجدل في المنصورة: «مهم لمرضى السكر»

حمام «أفرنجي» على رصيف شارع عبد الدايم الشربيني بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، لاحظ الأهالي وجوده على الملأ، ومن المنتظر توصيله بالمواسير الموجودة بجانبه، وأسفل «بلاعة» صرف صحي، وضعه أحد الأشخاص دون مراعاة للخصوصية.

منذ عدة أسابيع، كان محمد حمدي، أحد سكان المنطقة، عائدًا من عمله ليلاً، ومر بالشارع الموجود فيه الحمام، ليفاجأ بالمشهد الغريب الذي جعله يخرج هاتفه ويوثقه بسبب شدة غرابته.

يوصف «محمد»، المشهد خلال حديثه لـ «»، موضحًا أنه حين تأمل، وجد أن الحمام موضوع في مكان مجهز له، ولكن المشكلة أنه دون ستار يحمي خصوصية مستخدمه، ومن الممكن أن واضعها كان يريد مساعدة مرضى السكر، الذين لا يتحملون الصبر لحين الوصول إلى مكان مناسب، مضيفًا: «المشهد لما شوفته صورته لأنه غريب جدا، والفكرة إن القاعدة محطوطة قدام المواسير، وعلى بلاعة الصرف الصحي، بس لسه ماكنش في حاجة اتوصلت».

إزالة الحمام بعد أقل من أسبوع

بعد أيام قليلة مر «محمد»، من الشارع نفسه مرة أخرى، ليجد الحمام قد تم إزالته، معتقدًا أن سبب حدوث ذلك هو اعتراض الأهالي، الذين يروا أن المكان غير مناسب، كما أن واضع الحمام لم يضع شيئًا يحمي من بداخله، ما يعرضه لاختراق كامل للخصوصية، لافتًا: «الحمام فضل موجود أقل من أسبوع وبعد كده اتشال وماشتغلش، لأن بالطريقة دي مفيش أي حماية للخصوصية، والمفروض اللي حاطتها كان يحط حواليها ستارة تحمي اللي في الحمام».

المتابعون يشجعون الفكرة

نشر «محمد»، الصور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وتباينت آراء المتابعين، فبعضهم شجع الفكرة التي تسعف مرضى السكري، الذين لا يتحملون عناء وصعوبة حاجتهم للذهاب إلى الحمام، البعض لآخر سخروا من الأمر.