| حوت ضخم يبتلع كاميرا مصور في أعماق البحار.. ماذا وجد داخل فمه؟ (فيديو)

خلال إحدى رحلاته الاستكشافية تحت الماء، أستطاع المصور الفوتوجرافي السويسري زيمي داكايد التقاط فيديو مذهل لحوت ضخم في المياه، ابتلع الكاميرا التي كانت بحوزته بعد سقوطها من يده، ودخلت الكاميرا فم الحوت لثوان، ثم بصقها، لتلتقط لقطات مذهلة داخل فم الحوت، وثقها بنشرها عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

فيديو يظهر فم الحوت من الداخل

«داكايد»، نشر عبر «إنستجرام» فيديو يظهر ما بداخل فم الحوت، حيث أظهر خطوطا عريضة وجلد سميك، وعلق على الفيديو قائلًا: «في تلك اللحظة.. قرر الحوت الفضولي تذوق الكاميرا الخاصة بي خلال آخر رحلة استكشافية ضمن Deep Sea Guardianse».

و«Deep Sea Guardians»، هي منظمة رسمية سويسرية تهدف إلى الحفاظ على البيئة، وتقوم برحلات مختلفة إلى أعماق البحار، وشعارها «استخدام قوة الصور والعلم والتعليم لحماية مخلوقات أعماق البحار».

والكاميرا التي كانت بحوزة «داكايد»، هي من نوع Insta360، وهي كاميرات تلتقط الفيديوهات بزاوية 360 درجة، ويلتقط بها العديد من الفيديوهات في أعماق البحار، وقام بنشرها عبر «إنستجرام».

كاميرا أعلى حيتان حدباء

وكان بعض علماء البيئة البحيرة من جامعة جريفيث، بوضع كاميرا أعلى حيتان حدباء، لمعرفة حركتها، وجرى تتبعها لأكثر من عام، وأظهر الفيديو الذي نشرته «CNN» الحيتان وهي تتدحرج على الأرضية الرملية لقاع البحر لتقشير جلودها وإزالة الطفيليات، وأكدت الجامعة أن الأسماك تأكل وتتغذى بنشاط على الجلد الميت الذي سقط من الحيتان.