| حيلة مضمونة تساعد على توفير 8% من استهلاك الكهرباء يوميا

يتفاجأ الكثيرون بارتفاع ملحوظ في فاتورة الكهرباء، على الرغم من قلة الاستهلاك، إلا أن البعض يرتكب عادة خاطئة، تزيد من فرص الاستهلاك، نظرًا لاعتمادهم على فصل الأجهزة الكهربائية بالريموت، وعدم إزالة «الفيشة» من المقبس، ما يزيد من استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ، إلا أن هناك حيلة وجب الاعتماد عليها لتوفير 8% من الاستهلاك يوميًا.

احذر الهواتف المحمولة 

يغفل الأشخاص عادة فصل «الفيشة» من الأجهزة الكهربائية، خاصة الهاتف المحمول بعد إتمام عملية الشحن، ما يزيد من معدل الاستهلاك بشكل ملحوظ، لذا يمكن تجربة هذه الحيلة التي تساعد على توفير 8% من الاستهلاك إذا جرى اتباعها بشكل يومي، وتتمثل في إزالة «الفيشة» عن جهاز الريسفير والتلفزيون وفقًا لنصائح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

حيلة توفر 8% من الاستهلاك اليومي للكهرباء

يمكن للأشخاص اتباع بعض الأمور التي تقلل من استهلاك الكهرباء، منها نزع «فيشة» جهاز الريسفير والتلفزيون، وعدم الاكتفاء بفصلهما عبر الريموت فقط، إذ يعني ذلك أنه لا يزال يستهلك قدرًا من الكهرباء على الرغم من إغلاقه.

وبالإضافة إلى توفير الكهرباء، يساعد بدوره فصل فيشة الكهرباء في إطالة العمر الافتراضي للأجهزة الكهربائية، ما يزيد من كفاءتها بشكل ملحوظ، والعمل على فصل الكهرباء عن الريسفير عند مشاهدة القنوات المحلية.

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، نصائح للمواطنين للتعامل مع الأجهزة الكهربائية في المنزل لتوفير استهلاك الكهرباء ويمكن عرضها فيما يلي:- 

– تشغيل التكييف على درجة حرارة 25 مئوية.

– تشغيل غسالة الأطباق بحمولة كاملة، والحرص على استخدام دورات الغسيل الأقل وقتًا والعمل على تنظيف الفلتر باستمرار.

– الحرص على نظافة غلاية الماء باستمرار، وغلي كمية المياه التي تحتاجها فقط.