| حيل بسيطة لتغير كلمة سر الراوتر.. «خلي بالك من سرعة الإنترنت»

تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر، من أهم الخطوات التي يلجأ إليها المستخدم في حال الشك أنّ هناك من يخترق جهازه، خاصة مع قلة استهلاكه وخوفه من معردخلفة بعض الأشخاص لتفاصيل «الباسورد»، الأمر الذي يجعله يبحث عن الأمان عبر وضع كلمة سر جديدة وأقوى.

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر 

وقبل التفكير في تغيير كلمة السر، لابد من اختيار واحدة قوية يصعب اختراقها أو التفكير فيها، ويُفضل عادة أن تجمع كلمة السر بين الأرقام والحروف والرموز.

وتغيير كلمة سر الراوتر الخاص بك، يتم عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات، بحسب ما كشفت عنه شركات الاتصالات المختلفة من بينها، We، وهي كالتالي: 

– الدخول على صفحة إعدادات الراوتر، عن طريق كتابة في أيقونة البحث الرقم «192.168.1.1» أو «192.168.0.1»

– سجل الدخول على صفحة إعدادات الراوتر، عن طريق تدوين اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك، وفي العادة ما تكون كلمة «admin»، ثم اضغط Log in

 – ادخل على كلمة «WLAN» أو «WI FI» أو «Wireless»، وبعدها ستظهر لك شاشة ركز على جملة «SSID» أو Network Name، وبعد ذلك يمكنك تغيير الاسم الخاص بك. 

– أما بالنسبة لكلمة المرور، ستكون من خلال نفس الصفحة عن طريق التواجد في أيقونة password أو wiles key .

– بعد ذلك، يمكنك تغيير كلمة سر الراوتر بالتي ترغب بها، ثم اضغط على Save أو apply، وبعد ذلك، سيصلك تنبيه بأنك على وشك تغيير كلمة السر. 

– بعد ذلك، سيتم تحديث صفحة الراوتر، وفي نفس الوقت تخرج الإشارة من جميع الأجهزة والهواتف، فعليك البحث عن الجهاز الجديد وتسجيل الدخول مرة أخرى حتى تتمتع بشبكة «الواي فاي».

معرفة سرعة الإنترنت 

وبعد تغيير كلمة السر، يمكن معرفة سرعة الراوتر وتحديدها من خلال نفس الصفحة لكن بخطوات مختلفة، متضمنة اختيار كلمة internet والضغط على كلمة bandwidth control، وبعدها يمكن الذهاب إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت Speed test لمعرفة السرعة.