| حيل سرية في واتساب عليك تجربتها.. أبرزها عرض الرسائل المحذوفة

سعت شركة واتساب خلال الأشهر الماضية إلى إضافة عدد من الميزات التي تسّهل على المستخدمين استعمال التطبيق، ولكن بجانب هذا، فهناك بعض الخصائص الحيوية أيضًا المضافة بالفعل إلى التطبيق، والتي لا يعرفها بعض مستعملي المنصة الخضراء، وفي السطور التالية نستعرض أبرزهم، وفق ما ورد عن موقع «techwiser».

تحويل الوحدات

يمكنك تحويل كل الوحدات القياسية باستخدام واتساب فقط دون الحاجهةإلى تنزيل أي برامج خارجية أو الدخول على جوجل، إذ يوفر لك التطبيق تحويل كل الأرقام التي تتبعها وحدات للقياس، وذلك بطريقة بسيطة، فعند كتابة الوحدة في الدردشات، اضغط مطولًا فوق ما قمت كتابته، ثم انقر فوق اختيار تحويل الذي سيظهر لك.

طريقة أسهل لإرسال رسائل إلى جهات الاتصال غير المحفوظة

يعاني البعض من البحث عن جهات الاتصال غير المحفوظة على الواتساب لمراسلتهم، ولكن هناك طريقة بسيطة ستعمل على حل تلك المشكلة، عن طريق إرسال الرقم إلى دردشتك أو «الشات الخاص بك» وكتابة اسمه صاحبه في رسالة أخرى، وهذا سيسهل عليك الكثير من الوقت من البحث عن هذه الجهة في المرة المقبلة التي تريد مراسلتها.

طريقة حفظ الصور المُرسلة لمرة واحدة

قد يزعج بعض المستخدمين عجزهم عن الوصول مرة أخرى إلى الصور ومقاطع الفيديوهات المرسلة لمرة واحدة على واتساب، وقد يعمل تطبيق Beeper الآمن، والمتاح تنزيله من متجر جوجل بلاي على حل هذه المشكلة، إذ يمكنك من خلاله حفظ هذه الوسائط بسهولة دون أي عوائق، فهو يعمل على استعادتها مرة أخرى.

عرض الرسائل المحذوفة

يمكنك على عرض الرسائل التي قام من تراسله بحذفها بطريقة بسيطة دون الاحتياج لأي برامج خارجية، إذ يمكنك القيام بذلك من داخل إعدادات هاتفك، وهذا عن طريق الدخول إلى الإشعارات بعد الدخول لإعداداتك، وبعدها الإعدادات المتقدمة، ثم سجل الإشعارات، وسيظهر لك كل الرسائل والإشعارات التي وصلت إلى هاتفك منذ بداية تفعيلها.

قفل المحادثات 

يمكنك قفل محادثات الشخص الذي لا تريد أن يتطفل الأشخاص على محادثتكم على واتساب من خلال طريقة بسيطة، وهي الضغط مطولًا على دردشة أو مجموعة تريد قفلها، ثم النقر فوق الثلاث نقاط في أعلى يمين الصفحة، ثم حدد خيار قفل الدردشة، ولن تفتح هذه الدردشة بعد ذلك إلا بعد وضع بصمتك أو كتابة كلمة المرور التي ستضيفها إذا كان هاتفك لا يدعم ميزة البصمة.