| حيوان ولفيرن يظهر بعد 100 عام على انقراضه.. ما القصة؟

يعد حيوان ولفيرن واحدا من الفصائل النادرة، التي ظهرت بعد مرور 100 عام على انقراضها، فهو حيوان قصير قوي ممتلئ الجسم من آكلات اللحوم، يشبه إلى حد كبير الدب الصغير، ويشتهر الولفيرن بالوحشية والقوة غير المتناسبة مع حجمه، التي تمكنه من قتل فريسة يبلغ حجمها أضعافه فما القصة؟

حيوان ولفيرن يعود بعد 100 عام على انقراضه 

حيوان ولفيرن من الفصائل النادرة، التي كانت تتواجد في الغابات الشمالية والمناطق شبه القطبية، التي باتت أعدادها في الانخفاض تدريجيًا نتيجة الصيد الجائر وتقلص نطاق انتشارها، الأمر الذي تسبب في عدم تواجدها بشكل أساسي في الأطراف الجنوبية من نطاق انتشارها الأوربي.

يعد حيوان ولفيرن من الحيوانات المنعزلة، التي شوهدت بعد مرور 100 عام على انقراضها، إذ شوهد الوليفرن للمرة الثانية بعد اعتقاد انقراضه، إذ تم التقاط صورا له في شمال كاليفورنيا، وظهر يتزلج على أحد جبال ماموث في كراولي بكاليفورنيا بحسب موقع «العربية».

السبب وراء انقراض حيوان الولفيرن 

سجل حيوان ولفيرن اختفائه من كاليفورنيا في عام 1922، وذلك بعد أن قضى الصيادون عليه، وذلك بسبب اعتقادها أن حيوان الولفيرن هو المتسبب في الهجوم على أحد المخيمات والتهامها مجموعة من الأشخاص العالقين في الثلج وقتها، فكان ذلك السبب وراء انقراض عدد كبير من فصيلة حيوان الوليفرن.

وجه الاختلاق بين حيوان الوليفرن والدب

بدأت علامات الاندهاش ترتسم على وجه المصور، الذي ظن من الوهلة الأولى أنه أمام دب صغير، وذلك نظرًا للشبه الكبير بين الدب وحيوان ولفيرن، إلإ أن هناك بعض الفروق الطفيفة التي تميز الأخير، كونه يمتلك بعض العلامات البيضاء في جسده، كما أن ذيله أطول قليلًا والرأس مختلف إلى حد ما، ويصل عمر حيوان الولفيرن النادر إلى 13 عاماً بشكل أقصى.

أماكن تواجد حيوان الولفيرن

يكثر تواجد حيوان ولفيرن في بعض الأماكن مقارنة بغيرها، إذ تتنشر بشكل واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى وجودها في أيداهو وكولورادو ومونتانا، إذ يعتقد الباحثون أن حيوان الولفيرن في هذا المناطق قد يصل عدده إلى ما يقرب من 400 ولفيرن.

مسميات أخرى لحيوان الولفيرن

يطلق على حيوان ولفيرن بعض المسميات، إذ يعرف بالشَّرِه أو اللَّقَّام، ويطلق عليه أيضاً الدب الظربان، كما يصنف على كونه من  أكبر الأنواع التي تعيش على اليابسة ضمن فصيلة العرسيات.