| خبيرة أبراج عن اكتمال «قمر الصيد» غدا: «طاقة عاطفية وقدرة على الصبر»

ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر بداية من الغد، إذ يبدو لنا القمر خلالها كما لو كان بدرًا وذلك في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر، ولا تستطيع العين المجردة أن تميز استدارة قرص القمر بالكامل في هذه الفترة دون أجهزة، أما ذروة البدر الكامل تكون في 9 أكتوبر حيث يكتمل قرص القمر تمامًا ويبلغ لمعانه نحو 99.9%.

وبحسب الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ هذا البدر يُعرف عند القبائل الأمريكية باسم قمر الصيد وتخزين المؤن، ويُعرف أيضًا بقمر السفر والرحيل، إذ يكون وقت اكتمال القمر هو الوقت الأفضل في الشهر لرصد التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة.

اكتمال القمر ينشر طاقة نضج وجوع عاطفي

وتقول عبير فؤاد، خبيرة الأبراج والفلك، إنّ اكتمال القمر غدًا ينشر طاقة نضج وجوع عاطفي، إذ تشهد سماء مصر اكتمال القمر في تمام الساعة 10:55 مساءً، وذلك عند درجة 16 من برج الحمل، فيما يأتي القمر متنافرًا مع كوكب فينوس وأيضًا متناغمًا مع كوكب زحل.

وفي حديثها لـ«» تقول خبيرة الفلك إنّ تنافر القمر المكتمل مع فينوس والشمس يخلق أجواء ضاغطة ومشاكل في العلاقات العاطفية، بسبب احتياج كبير لدينا جميعا للحصول على الحب والاهتمام، ومع ذلك تناغم القمر المكتمل مع زحل يمنحنا من كل الأبراج طاقة عاطفية وقدرة على الصبر ونضج عاطفي وأيضًا روح ملهمة ما يساعدنا على تخطي التحديات والصدام في العلاقات العاطفية.

وأضافت «فؤاد» أنّ النجم الثابت «الفرس» ينشر طاقة حب وانسجام عاطفيًا واجتماعيا، وتنصح وقت اكتمال القمر هذا الشهر بالبحث عن السعادة والرضا في داخلك وعدم انتظارها من الآخرين، حيث يستمر التأثير السلبي للقمر المكتمل يومي الأحد والإثنين 9 و10 أكتوبر.