| خبيرة تغذية تحذر من تناول الحلويات صباحا: تسبب الدهون وتزيد الوزن

يلجأ البعض عادة إلى تناول الحلويات بعد وجبات الطعام الأساسية كنوع من التحلية، ولكن ماذا يحدث لجسمك إذا قمت تناولها على معدة فارغة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم.

أوضحت خبيرة التغذية سالي فؤاد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن تناول الحلويات في الصباح يشكل خطرا جسيما على صحة الإنسان، لأنها تعمل على تكوين الدهون بشكل يعمل فيما بعد على زيادة الوزن.

مشاكل صحية تسببها الحلويات

يقول الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية، إن الحلويات لها العديد من المخاطر التي يمكن أن تحدث، في حالة عدم التركيز في مقدار الكمية التي يتم تناولها عادة، لأن هذا الأمر يؤدي بدوره إلى حدوث تلبك معوي يمكن أن يجلب فيما بعد مشاكل صحية جسيمة.

أضرار الحلوى

تشكل الحلوى بصفة عامة واحدة من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، وعلى الرغم من مدى خطورة السكريات الا أنها ضرورية في بعض الأحيان لإمداد الجسم بالطاقة، التي من شأنها أن تساعد الإنسان على القيام بالعديد من المهام المختلفة.

ويقال إنه مكن تجنب زيادة السكريات الموجودة في الحلوى من خلال استبدالها بعناصر طبيعية أخرى كما يوجد في العديد من الفواكه باختلاف أنواعها واشكالها.

وأضاف أن تناول الحلويات بكميات قليلة يلعب دورا هاما في الحفاظ على الجسم من السعرات الحرارية التي يحصل عليها عند تناوله لها.

وتابع «الحوفي»، أما تناولها بشكل مستمر وبكثرة يعمل على تحفيز الشهية وزيادة الرغبة في تناول المزيد منها، والذي يؤثر سلبا فيما بعد على الإنسان وصحته بشكل عام.