| خبير تغذية يكشف عن طريقتين لحرق الدهون.. ويحذر من حقن التخسيس: بيزنس

يعاني بعض الناس من البدانة، دون معرفة أن البدانة تنقسم إلى إلى عدة أنواع، وهو ما أوضحه الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، قائلا إنّ هناك أنواعا كثيرة من البدانة منها الهرمونية والفسيولوجية والدوائية، لافتا إلى أن البدانة الرائجة والأكثر انتشارا هي البدانة الغذائية، والتي تحدث نتيجة لسببين هما، كثرة تناول الأكل وقلة النشاط.

آلة الحرق في الجسم

وقال «نزيه»، خلال لقاء ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، إن أي مشكلة لا تعالج في الدنيا إلا بزوال أسبابها، الأولى هي ضبط تناول الغذاء، ومعرفة أن آلة الحرق في الجسم هي العضلات، ومن ثم الطريقة الثانية هو عمل نشاط لسحب جزء من الدهون وتفكيكه لإخراج الطاقة.

وحذر خبير التغذية من الدعايا المتعلقة بنقص الوزن مثل الأدوية والأعشاب والحقن قائلا، «البروباجندا والحديث الذي به بيزنس ومصالح ناس متمثل في الحقن أو كبسولات التخسيس لا يتم التعامل معه، ولكن المشكلة أن الناس ليس لديهم قدرة على الفرز والتمييز».

استخدام الكركم على البشرة

أما عن الأمرو المتعلقة باستخدام الكركم في التخسيس، سواء موضعيا على البشرة أو الجلد أو الشعر، شدد على ضرورة الرجوع إلى استشاريين الجلدية، بينما غذائيا لا نوصي إلا بالكركم العادي ومعه فلفل أسود، أما هذه المستحضرات لا نوصي بها إطلاقا بل نحذر منها»