| خبير تكنولوجيا يوضح الهواتف المستبعدة من تحديث «واتساب» الأخير

أعلن المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن اختفاء تطبيق واتساب من ملايين الهواتف أول نوفمبر، بالنسبة لهواتف «آيفون»، ما قبل إصدار IOS 10، الذي تم إطلاقه منذ 5 سنوات، وكذا أجهزة الهواتف الأخرى، التي جرى تصنيعها منذ 5 سنوات، كنسخة أندرويد 4.1، «الشخص اللي مش حابب يغير موبايله الشركة هتوفر ليه خدمة إرسال الرسائل عبر إيميله الشخصي، لحد ما يجيب موبايل جديد ويعمل باك أب».

إسكندر: الهواتف الأكبر من 5 سنوات لن تستطيع التعامل مع التطبيق

وأضاف «إسكندر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، على فضائية «DMC»، اليوم الأحد، أن شركة واتساب بحاجة إلى نسخ تشغيلة حديثة للهواتف النقالة، حيث إنه وبالنسبة للهواتف التي مضي على تصنيعها فترة 5 سنوات، فلن تستطيع التعامل مع التطبيق بتحديثه الجديد.

إسكندر: محاولة من الشركة لتأمين المتصلين على التطبيق ولضمان عدم اختراقهم

وأوضح أن الشركة لديها خطة طويلة الأمد لبعض من التطويرات التي يريدون إحداثها في النسخ الجديدة للتطبيق، «الهواتف اللي بتشغل واتساب وقديمة مش هتقدر تحدث، ودي محاولة من الشركة لتأمين المتصلين على التطبيق ولضمان عدم اختراقهم».

ولفت إلى أن الشركة تسعى لإحداث أكبر قدر ممكن من التأمين على مستخدميها وهواتفهم المحمولة، «هما عندهم خطة لبعض المميزات اللي هيحطوها في خدمات الواتساب الجديدة، ولن يستطيعوا وضعها في النسخ القديمة».

وتابع: «الشركة عايزة توصل لمستوى محدد من الأسس الخاصة بمنظومة التشغيل، وفيه حجات ممكن نعدلها، ولكن الشركة خدت قرار جرئ عشان بيسعوا لتأمين بيانات المستخدمين».

واختتم: «مفيش شركة بتقدر تدعم أجيال كتيرة من الأجهزة، وعندنا نسخة جديدة نازلة من الويندوز معروف أن نطاق الدعم بتاعها هيشتغل على الأجهزة اللي عمرها 3 أو 4 سنوات بالكتير، وده نظام تشغيل يرفض استمرار العمل على الأجهزة القديمة، ومصير الأجهزة القديمة هو إعادة التدوير».