| خبير تكنولوجي يكشف حقيقة عمل خط «أحمر وسيجارة» في تعليقات «فيسبوك»

خلال الساعات القليلة الماضية أصبحت تعليقات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عبارة عن صور لخطوط حمراء وسجائر، وانتشرت بشكل واسع حيث ادعى العديد أنها أحد التحديثات الجديدة التي قدمتها شركة «فيس بوك» للمستخدمين.

بعض الناس ادعى إمكانية القيام بهذا التحديث الجديد زاعمًا أن البعض لا يمكنه القيام به، وأصبحت معظم المنشورات على موقع التواصل بها هذه الصور الجديدة.

الخط الأحمر.. مجرد خدعة

الخبير التكنولوجي محمود عتمان، أكد لـ«» أن كل ما يتداول لا أساس له من الصحة، وأنها ليست إحدى الميزات الجديدة في فيس بوك، بل هي مجرد خدعة قام بها المتابعون.

وأضاف عتمان أن كل الخطوط الحمراء والسجائر أسفل التعليقات، ما هي إلا صور يتم تحميلها على الهاتف المحمول وإرفقها في التعليقات، سواء كانت صورة خط أحمر أو صورة سيجارة.

وأوضح الخبير التكنولوجي، أنه ليس لهذه الصور غرض، وكل ما تداول حولها هي مجرد أحاديث خادعة فقط، قائلا: «زيها زي أي صورة عادي بنحطها في التعليقات، بس الصورة مصممة بشكل معين علشان تظهر وكأنها زي الخط على الفيس بوك».

تعليقات المتابعين على «الخط الأحمر»

وتساءل العديد حول كيفية وضع الخط الأحمر أو السيجارة في تعليقات الفيس بوك، وحول طبيعة «الترند الجديد»، ونشر البعض قائلًا: «هو إيه حكاية الخط الأحمر تحت الكلام ده، حد يعرف يعملها وبتتعمل إزاي؟»، «إيه الخط الأحمر والسيجارة دول يا جماعة».

بينما حاول البعض وضع صورة الخط الأحمر بالطول، بدلًا من انتشارها بالعرض، كمحاولة منه للخداع: «حد يعرف يعمل كده»، فيما عبر متابعون عن استيائهم من ترند الخط الأحمر الجديد، معلقين: «دي هيافه».