| خذوا الحكمة من كتب الأنفلونسرز: «مدمن» و«كياد» بس ناجح

في العام الماضي أصدر اليوتيوبر علي غزلان، كتاب «مدمن نجاح»، الذي أحدث حالة كبيرة من الجدل وقتها، وفي هذا العام أتى الإنفلونسر أحمد الجمل، وأعلن عن إصدار كتابه «كياد نجاح»، الذي حظى بحالة من الجدل، بعد تشابه الاسم مع الكتاب الخاص بالأول.

أعلن «الجمل»، عن إصدار كتابه منذ عدة أيام، بعد عدة سنوات طويلة من المحتوى المرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان محتواه عبارة عن قصص نجاح لأشخاص مروا بصعوبات، وفي النهاية وصلوا إلى أهدافهم، كما أنه يقدم فيديوهات تحتوي على أفكار مشروعات تساعد الشباب على العمل.

كتاب مدمن نجاح

على الجانب الآخر، الدكتور على غزلان الذي تخرج في كلية الطب، كان محتواه عبارة عن فيديوهات كوميدية، تنال إعجاب البعض وينتقدها آخرين، وبعد سنوات من تقديم المحتوى الكوميدي، نجح في تكوين جمهور خاص به، ورأى أنه حقق نجاحات كثيرة، جعلته يصدر كتاب «مدمن نجاح»، الذي يرى البعض أن محتواه غير لا يليق باسمه، لذلك نال العديد من الانتقادات.

التشابه بين اسمي الكتابين، جعل الجمهور يعتقد أن كلا من «غزلان والجمل»، يتحدث عن قصة نجاح خاصة به، وهذا حدث بالفعل مع الأول، بينما الآخر أوضح أن الأمر خارج هذا السياق.

أحمد الجمل يعلق بشأن تشابه الاسم

لاحظ «الجمل»، الجدل الذي حدث على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تشابه اسم الكتابين، وعلق عنه بصفحته على موقع «فيس بوك»، موضحًا أن الكتاب يحتوى على قصص لعظماء وشخصيات أثرت في العالم، مضيفًا: «علشان في شوية تحفيل معمول عليا من امبارح على جروبات وصفحات، والناس اللي بتابعني عارفة كويس جدا المحتوى اللي بقدمه والحمدلله شباب كتير اتأثر وغير من حياته سواء في دراسة شغل سفر».

وعبر أحمد الجمل، عن احترامه الكامل لـ«غزلان»، وما يقدمه من محتوى يتابعه الملايين، مؤكدًا أن كل منهما له طريقة خاصة به، لا تتاشبه مع الأخرى.