| خسائر أسهم تويتر تتخطى فيسبوك رغم عمله داخل مصر: «يا فرحة ما تمت»

لم تستمر فرحة شركة التغريدات القصيرة «تويتر» طويلا، باستقبال العديد من رواد «فيسبوك» إلى المنصة، بسبب العطل العالمي الذي ضرب تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تكبدت الشركة خسائر في أسهمها تتجاوز الخسائر التي ضربت فيسبوك خلال ساعات قليلة.

خسائر أسهم تويتر تتخطى فيسبوك رغم عمله داخل مصر

وفوجئت شركة فيسبوك العالمية، بتعرضها لخسائر مالية فادحة عقب العطل المفاجئ الذي ضرب العديد من منصاتها التي تمتلكها الشركة والمتمثلة في تطبيقات «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، وذلك بعد ساعات قليلة من انتشار شكاوى بتوقفه في عدد من دول العالم اليوم.

وتعرضت أسهم موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» لانخفاض كبير وصل إلى نسبة 5.6% تقريبا، بعد العطل المفاجئ الذي ضرب تطبيقاتها، وفقا لما ذكره موقع «finance» العالمي.

ولم يتخيل تويتر، أنه سيتلقى خسائر في أسهمه الإجمالية تتخطى فيسبوك، رغم عمله داخل مصر، إلا أن توقفه في العديد من دول العالم الأخرى تسبب في ذلك، حيث وصلت خسائر «تويتر» حتى الآن، إلى 6.11% من أسهمه.

وكانت «تويتر»، دون عبر صفحته الرسمية رسالة ترحيبية إلى جميع مستخدمي تطبيقات «فيسبوك»، نصت على: «مرحبا بالجميع».

اقرأ أيضًا.. «سيعود قبل العاشرة والخسائر بالمليارات».. حجاج يكشف أسباب عطل فيسبوك

وجاءت الرسالة الترحيبية التي لاقت تفاعلا كبير من رواد تويتر فور تداولها، بعد مرور ساعات قليلة على العطل العالمي الذي ضرب قرابة 32 تطبيقًا عالميا.

ووفقا لما ذكره موقع «دوان ديتكتور»، ظهرت العديد من الشكاوى عن التطبيق في الساعات الماضية، بدأت بالارتفاع في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم، قبل أن تصل ذروتها في تمام السابعة إلا عشر دقائق بتوقيت القاهرة، حيث بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 55%، وفي التطبيق نفسه 26%، بينما وصلت الشكاوى من عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى 19%.