| خطأ إداري فادح.. 3 مواقف من تاريخ كاب فيردي قبل مباراة مصر

ساعات قليلة، تفصلنا عن مواجهة قوية ومصيرية مع منتخب كاب فيردي، وسط حالة من ترقب جمهور المنتخب ي، أملًا في الفوز عليه وحصد الثلاث نقاط، لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. 

تأهل منتخب كاب فيردي 

بعد فوز منتخب كاب فيردي المعروف بـ«كاب فيردي»، على نظيره الموزمبيقي بـ3 أهداف نظيفه، ضمن تأهله إلى المجموعة الثانية من البطولة، ليؤمن صدارة المجموعة الثانية على حساب منتخبي مصر وغانا.

وقبل مواجهة الفراعنة مع كاب فيردي، الذي ضمن التأهل إلى صدارة المجموعة الثانية، نستعرض في التقرير التالي، أبرز 3 مواقف في تاريخ كاب فيردي.

مفاجأة كاب فيردي في 2013

في عام 2013، استضافت جنوب إفريقيا بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي حقق فيها منتخب كاب فيردي، إنجازًا كبيرًا بعد تأهله إلى دور الثمانية، إذ تمكن من التأهل في المركز الثاني من دور المجموعات، على حساب كل من منتخبي المغرب وأنجولا، إلا أن مغامرته توقفت أمام منتخب غانا، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين.

وفي نسخة كأس الأمم الإفريقية 2022، نجح منتخب كاب فيردي من التأهل إلى الدور الثاني في المركز الثالث، إلا أنه لم يستطع استكمال مشواره والتأهل إلى دور الثمانية، حينما هُزم بهدفين نظيفين من منتخب السنغال.

خطأ يحرم كاب فيردي من خوض ملحق تصفيات المونديال

بينما في تصفيات كأس العالم عام 2014 في البرازيل، حقق منتخب كاب فيردي إنجازًا قويًا بتأهله على رأس المجموعة على حساب المنتخب التونسي، وبات حلم المونديال قريبًا للغاية تفصله مباراتان فقط في الملحق، إلا أنه ارتكب خطأ إداري بإشراك لاعب موقوف بإحدى مباريات التصفيات، حينها أُقصي عن خوض مباراتي المرحلة النهائية، وحلت تونس محله.